اللاعنف العالمية تحمل إمارة المدينة المنورة مسؤولية الانتهاكات الاخيرة بحق الحجيج الشيعة

حمّلت منظمة اللاعنف العالمية «المسلم الحر» إمارة المدينة المنورة المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه التجاوزات التي ارتكبتها ما يسمى بـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» بحق ضيوف الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

(ذلِكَ وَمَن  يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) سورة الحج: الآية 32

صدق الله العلي العظيم

تحمل منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) امارة المدينة المنورة مسؤولية التجاوزات اللامحدودة التي ترتكبها ما يسمى بـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» بحق ضيوف رسول الله صلى الله عليه واله، وتبين أن مثل هذه الأعمال تعد انتهاكً لحرمة المقدسات الإسلامية.

وإذ تؤكد المنظمة من خلال العديد من الشهادات قيام الهيئة المذكورة باعتداءات مادية ومعنوية على رجال الدين من المسلمين الشيعة بشكل عام والعراقيين بشكل خاص، متجاوزة حرمة هذه المدينة المعظمة.

إذ قام رجال  الهيئة المذكورة بتوجيه الإهانات للحجاج الشيعة (وبالخصوص رجال الدين) بشكلٍ متكررٍ ويومي، إلى جانب قيام افرادها باعتقال عدد من أعضاء بعثة احد مراجع التقليد الشيعة البارزين (لساعات) دون وجه حق او جريرة.

لذا تدعو المنظمة امارة المدينة المنورة الى منع تلك التجاوزات والحد من نشاط افراد تلك الهيئة، والزامهم بعدم  تكرار تلك الانتهاكات، حفاظاً على حرمة هذه المدينة المقدسة والشعائر الدينية.

 

منظمة اللاعنف العالمية

واشنطن