مركز سيد الشهداء في ناحية الحسينية يحتفل بتخرج طلبة الدوارت الصيفية

 

تزامناً مع ذكرى ولادة الإمام السلطان علي بن موسى الرضا عليه السلام والإحتفالات المقامة بهذه المناسبة، أقام مركز سيد الشهداء عليه السلام الثقافي في قضاء الحسينية حفل تخرج للطلبة والطالبات المشاركين في الدورات الصيفية المقامة من قبله، وقد تميّز بحضور جم غفير من النساء والرجال في حسينية سيد الشهداء، وقد تبرمج وفق المحاور التالية:

* استهل الحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم.

* كلمة السيد حسين الطويل أوضح من خلالها بعض الجوانب التربوية والدروس المستخلصة من سيرة الإمام الرضا عليه السلام حيث سلّط الضوء على عدد من الركائز المتوجب على المجتمع سيما الشباب والنشأ الصاعد إعتمادها كأسس في البناء العقائدي والإجتماعي وبناء المستقبل.

* كلمة الهيئة التدريسية قام بإلقائها الأستاذ حميد المنصور ذكر من خلالها مجمل النشاطات الثقافية والتنموية التي قدمها المركز لأبناء قضاء الحسينية.

* فعاليات ونشاطات واناشيد قام بأدائها عدد من الطلبة نالت استحسان الحضور.

* ختام الحفل أُفرد لتوزيع شهادات التخرج وتقديم الهدايا للطلبة المشاركين.

هذا وقد أفاد مدير الدورات في المركز الأستاذ عماد عبد الرسول: لقد حرص مركز سيد الشهداء (عليه السلام) الثقافي إقامة  الدورات في العطل الصيفية لقطع الطريق على مرغبات السهر وضياع الوقت دون فائدة، كما أنها تحد من وقوع الأخطار وتحمي المجتمع من الفساد والجرائم نتيجة استثمار هذا الوقت وتساهم في تنشئة الشباب على الفضيلة والصلاح والتقى.

وأضاف قائلاً: أن المركز قد نظم دورتين في العطلة الصيفية الأولى دورة علي الأكبر (عليه السلام) للشباب والتي تضمنت دروساً في علوم القرآن الكريم والأخلاق والحاسبات .

 والثانية دورة السيدة رقية (عليها السلام) الصيفية للبنات أعطيت فيها دروساً في علم القرآن الكريم والأحكام والأعمال اليدوية بالإضافة إلى الحاسبات.