اللاعنف العالمية تستنكر الصمت الدولي ازاء جرائم الإبادة في سوريا

استنكرت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) الصمت الدولي الخطير ازاء الجرائم الكبرى التي ارتكبت وما زالت بحق الأقليات الاثنية والطائفية في سوريا من قبل المجموعات المسلحة التابعة لقوى المعارضة، داعياً جميع الأطراف الدولية والإقليمية إلى إدانة تلك الجرائم وملاحقة مرتكبيها.

إذ تؤكد المنظمة على ارتكاب المجموعات المعارضة المسلحة عدّة مجازر في مختلف أنحاء سوريا، فيما ثبت وقوع جريمة إبادة بحق السكان الأمنيين في ريف اللاذقية أسفرت عن مقتل مئات الأطفال والنساء والرجال، وذلك على خلفية طائفية او دينية.

وذكر العديد من شهود العيان ان قوات المعارضة المسلحة أجهزت على عشرات الأسرى خلال عمليات إعدام جماعي، فيما لم تسلم جثث القتلى من عمليات التنكيل والتمثيل البشعة خلال الأيام القليلة الماضية.

ان المنظمة تحمل مسؤولية تلك الجرائم الإرهابية للدول والجماعات الراعية لها في المنطقة، محذرة مجموعة دول المجتمع الدولي من مغبة الاستمرار في جريمة غض النظر عن جرائم الابادة تلك والتطهير العرقي القائمة على قدم وساق في المناطق التي تسيطر على قوات المعارضة السورية.

كما طالبت المنظمة جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التحرك العاجل للتنديد بتلك الجرائم والضغط على الدول العظمى في مجلس الأمن، ودول الاتحاد الأوروبي، ومنظمة المؤتمر الإنساني، وباقي المنظمات الدولية المعنية، في سبيل اتخاذ المواقف الإنسانية المطلوبة ازاء ما يرتكب من جرائم.

منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) ـ واشنطن

www.freemuslim.org