هيئة القرآن الحكيم تحتفل بتخرج ثلاث دورات تحت عنوان:

«المرجع المقدس الميرزا مهدي الشيرازي قدس سره»

امتثالاً لتوجيهات سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله أقامت هيئة القرآن الحكيم والأمور الخيرية في كربلاء المقدسة احتفالها بتخرج ثلاث دورات صيفية تحت عنوان «المرجع المقدس الميرزا مهدي الشيرازي قدس سره» وذلك يوم الخميس السابع والعشرين من شهر شعبان المعظم 1435 للهجرة.

الاحتفال الأول عقد في مدرسة العلامة أحمد بن فهد الحلي رحمه الله صباح الخميس وهو خاص بالذكور الذين يتراوح أعمارهم بين 10 ـ 15 سنة. وقد القى فضيلة السيد مرتضى آل ماجد كلمة حث من خلالها الطلبة المتخرجين على التحلي بالأخلاق الحميدة التي أشار إليها الكتاب العزيز وأن يعملوا لتجسيد القرآن عملاً فإن الرسول صلى الله عليه وآله وأهل بيته الأطهار عليهم السلام كانوا هم القرآن الناطق فجسدوه قولاً وفعلاً.

أما الاحتفال الثاني فقد عقد في مسجد سيد الشهداء عليه السلام في منطقة الهيابي مساء يوم الخميس وقد تخلل الحفل كلمة للمقرئ الحاج مصطفى الصراف استهلها بحديث رسول الله صلى الله عليه وآله: «أدّبوا أولادكم على ثلاث خصال: حب نبيكم، وحب أهل بيته، وتلاوة القرآن» متحدثاً عن ضرورة بث الثقافة القرآنية وتعليم البراعم على القراءة الصحيحة والتلاوة وفق أصولها.

وفي ختام الحفل تم توزيع بعض الهدايا والشهادات التقديرية على الطلبة المتخرجين لاسيما المتفوقين منهم.

ويذكر إن الهيئة عقدت لهذا العام ثلاث دورات اثنان للذكور وواحدة للاناث ابتدأت من الأول من شهر شعبان المعظم وقد تلقى الطلبة خلالها دروس في أحكام التلاوة وتصحيح القراءة وكذلك دروس في الفقه والأخلاق والعقائد.