التقرير الأول لمنظمة شيعة رايتس واتش حول المظالم الشيعية في العالم

   

صرح المكتب الإعلامي  لـ منظمة شيعة رايتس واتش ـ منظمة مراقبة حقوق الشيعة ـ ان ممثل المنظمة غادر العاصمة الأمريكية واشنطن مساء يوم الجمعة قاصدا المرجعية الشيعية ليلتقي بالمرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله صباح يوم الأحد الموافق لمولد منجي البشرية الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف ويسلمه التقرير الأول للمنظمة حول مظالم الشيعة في الدول العربية والإسلامية.

وفي هذا التقرير ذكرت المنظمة تفاصيل ما وقع على الشيعة من مظالم في الدول العربية والإسلامية لاسيما في البحرين والسعودية و... في عامي ٢٠١٠ و٢٠١١ مدعوما بالوثائق والمستندات والصور.

وقد علم موقع الشيرازي نت انه من المقرر نشر هذا التقرير(كلا أو جزءا) عبر وسائل الإعلام بعد أسبوع من تسليمه الى المرجعية الشيعية بحسب ما ترتأيه المرجعية مع ملاحظة المصلحة العامة للشيعة في هذه الدول.

وفي تفاصيل التقرير أحداث البحرين والأحكام الجائرة على أطفال دون سن الثامنة عشرة، والاعتقالات التعسفية المنافية لحرية الرأي والعقيدة في السعودية وغيرها، ومنع التظاهر السلمي، واستعمال العنف ضد المرأة، والأحكام غير العادلة الصادرة من المحاكم الصورية في هذه الدول.

والجدير بالذكر ان منظمة شيعة رايتس واتش هي منظمة مراقبة حقوق الشيعة تأسست مؤخرا للدفاع عن حقوق الشيعة الإنسانية والدينية والحريات العقائدية في مختلف دول العالم وتقوم بإصدار بيانات وتقارير دورية عبر مندوبين حقوقيين ميدانيين، كما تقوم بالاتصال بمختلف المنظمات الدولية والمؤسسات الدولية والإنسانية والمرجعيات الدينية والحقوقية.