مؤسسة سيد الشهداء تضع حجر الأساس لمشروع سقيا أبي الفضل العباس في كربلاء المقدسة

   

بمناسبة الذكرى العطرة للولادة الميمونة المباركة لساقي عطاشا كربلاء مولانا العباس بن علي بن أبي طالب عليهم السلام وامتثالا لتوجيهات سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في إقامة المشاريع الإنسانية والخيرية لاسيما في العراق الجريح أقامت مؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية حفلاً بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع سقيا ماء أبو الفضل العباس عليه السلام وذلك بتاريخ الأربعاء الرابع من شهر شعبان المعظم  1432 هـ في مدينة كربلاء المقدسة.

الحفل أقيم بحضور العلامة الحجة السيد مهدي الحسيني الشيرازي حفظه الله وممثلين عن عدد من المؤسسات الخيرية والإنسانية فضلا عن  جمع غفير من المؤمنين.

استهل الحفل بآي من الذكر الحكيم، ليلقي بعد ذلك فضيلة الشيخ حسن الجشعمي كلمة بالمناسبة تضمنت شرحاَ موجزاَ عن الموقف البطولي الخالد للسيد المجاهد الجليل أبي الفضل العباس عليه السلام في واقعة الطف.

 وبعد ذلك كانت كلمة السيد احمد الطويل مدير المؤسسة رحّبَ من خلالها بالحضور الكرام ومن ثم قدّم نبذة موجزة عن المشروع قائلاً: « بتوجيه من المرجع الديني آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله  وببركة دعواته نجتمع اليوم في هذا المكان لوضع حجر الأساس لمشروع سقيا ماء أبي الفضل العباس سلام الله عليه حيث سيقوم المشروع فور استكماله بتصفية المياه وتعقيمها بالأوزون وفق المقاييس الصحية العالمية ومن ثم يتم توزيعها مجاناً في المناطق التي لا تصلها المياه المعقمة وكذلك يجري تقديمها لزوار أبي عبد الله الحسين عليه السلام».

 وبعد ذلك قام العلامة الحجة سماحة السيد مهدي الشيرازي حفظه الله بوضع حجر أساس المشروع مباركا الجهود المبذولة في ذلك.

هذا ويذكر أن مؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية تأسست في العراق بدعم من لجنة سيد الشهداء عليه السلام الخيرية في الكويت، حيث تعنى المؤسسة في الجانب الخدمي والخيري والإنساني لجميع شرائح المجتمع العراقي.