حوزة كربلاء المقدسة تعقد ندوة فكرية حول زيارة الأربعين

:. بمناسبة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام عقدت حوزة كربلاء المقدسة ندوة فكرية حول زيارة الأربعين للإمام الحسين عليه السلام وكيفية الاستفادة من تواجد ملايين المؤمنين القادمين لزيارة سيد الشهداء عليه السلام.

 

 

 

زيارة الأربعين من علامات المؤمن:

:. أكد سماحة الشيخ علي الشمري في معرض محاضرته حول زيارة الأربعين للإمام الحسين عليه السلام بأنها من علامات المؤمن الخمس منطلقاً من حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:(علامات المؤمن خمس صلاة إحدى وخمسين وزيارة الأربعين والتختم باليمين وتعفير الجبين والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم) حيث أن هذا الحديث أحد معاجز الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم حيث أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قاله قبل مقتل الحسين عليه السلام بعقود عدة كذلك بين سماحته بوجوب أ ن يعمل طلبة الحوزة العلمية وأساتذتها على نشر وتوضيح مبادئ الإمام الحسين عليه السلام وأن لا تكتفي بإطار ضيق بل لابد من شر مبادئ وأهداف الثورة الحسينية إلى العالم أجمع أي أن نجعل من الثورة الحسينية ثورة عالمية فثورة الحسين عليه السلام ابتدأت ولن تنتهي إلى يوم القيامة وأنها ما زالت تتسع جيلاً بعد جيل.

 

 

 

زيارة الأربعين اجتماع روحي للأديان قاطبة:

:. كذلك بين سماحة الشيخ الشمري على أن الزيارة المليونية الأربعينية الحسينية تتضمن (وكما رأينا في السنوات السابقة) مختلف المذاهب الإسلامية والديانات الأخرى فهي تجمع روحي للأديان قاطبة فيجب مواصلة النهضة الحسينية حتى يظهر الله سبحانه هذا الدين على الدين كله، كما وأكد سماحته على ضرورة أن يكون لمسلمين شبكة إعلام عالمية تنشر مبادئ الثورة الحسينية.

 

 

 

الحوزة تطالب بضرورة دعم الهيئات والمواكب الحسينية:

:. أكد سماحة الشيخ طالب الصالحي على ضرورة تقوية الروابط الدينية والاجتماعية بين الحوزة متمثلة برجال الدين وبين المواكب والهيئات الحسينية مؤكداً على أهمية التشاور فيما بينهما وإطلاع زوار الإمام الحسين عليه السلام على أهمية التنظيم الإداري في مواكب وهيئات انطلاقاً من قول أمير المؤمنين عليه السلام:(الله الله في نظم أمركم) وكذلك أكد سماحته على أن لا تكتفي الهيئات والمواكب الحسينية بتقديم الخدمات ووجبات الطعام بل أن يكون لها دور مؤثر في نشر ثقافة الثورة الحسينية المقدسة من خلال مجالس العزاء الحسيني وطباعة الكتب.