مؤسسة سيد الشهداء عليه السلام تنفذ مشروعها كسوة العيد وتقيم مآدب إفطار رمضانية

  بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك نفذت مؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية برنامجها السنوي «مشروع كسوة العيد» ليشمل 675 يتيم ويتيمة من الأيتام المسجلين لدى المؤسسة وعلى وجبات متتالية تنتهي في التاسع والعشرين من شهر رمضان الفضيل 1434 للهجرة.

وقد أفاد مدير المؤسسة : انطلاقاً من أخلاقيات الإسلام السامية  والرفيعة  بحثَّنا على الإحسان إلى اليتيم وندبنا إليه وجعله من أفضل الأعمال وأزكاها، وامتثالاً لتوجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف بإكرام اليتيم والإحسان إليه باشرت مؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية بتنفيذ مشرعها السنوي: «كسوة الأيتام في العيد» وذلك بدعوة الأيتام المسجلين لديها على شكل وجبات واصطحابهم إلى المحال التجارية المتخصصة بتسويق الألبسة ليختاروا بأنفسهم ما يحتاجونه في العيد.

وأضاف: لقد عملت المؤسسة ومنذ  السنوات الماضية على اصطحاب اليتيم إلى الأسواق في الكثير من المشاريع التي تنفذها، وذلك من أجل قيام اليتيم باختيار ما يعجبه ويتمناه بنفسه ليشعر بأنه يعيش كما يعيشون أقرانه من ميسوري الحال مما يؤدي ذلك إلى شعوره بالفرحة وبعث روح الثقة لديه، بالإضافة إلى قيامه بنفسه باقتناء احتياجاته وفق مقاساته حيث ترى المؤسسة أن شراء الملابس عشوائيا وتوزيعها على المستحقين ظاهرة تشوبها الكثير من السلبيات منها عدم حصوله على ما يتمناه من ملابس أو قد لا تأتي ضمن مقاسه في الكثير من الأحيان.

كما وقامت لجنة الأعمال الخيرية لمؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية مآدب إفطار جماعية في  ليلة الجمعة  المصادف 23 رمضان 1434 هجرية.

 وذلك بغية العطاء الإلهي من الثواب لمن أفطر صائماً على مذقة لبن أو تمرة أو شربة من ماء، وامتثالاً لتوجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف بإعانة الصائمين وحثهم على التقوِّى.

  وقد عدّت مآدب الإفطار في جامع وحسينية الرسول الأعظم صلى الله عليه واله في حي اليرموك، حيث تواجد الفقراء والمساكين والثانية في حسينية البيضاني والشارع المجاور لها والتي تبعد 1000 متر عن حرم مولانا الإمام الحسين عليه السلام حيث تواجد زوار أبو عبد الله الحسين عليه السلام.