دورات صيفية

 

 

ختام دورة الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم

اختتمت في محافظة كربلاء المقدسة دورة الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف للثقافة الإسلامية وحفظ وتلاوة القرآن نظمتها هيئة القرآن الحكيم للأمور الخيرية في المحافظة.

وتضمنت الدورة التي استمرت 45 يوماً محاضرات ودروس في المسائل الإسلامية والمقدمة العقائدية والأخلاق الإسلامية بالإضافة إلى قواعد التجويد حيث ضمت الدورة في صفوفها عدداً كبيرً من الفتية والشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 20 سنة. كما تضمنت الدورة زيارات ميدانية وترفيهية إلى كل من مرقد الحر والقاعة الرياضية والمسبح الأولمبي في المحافظة.

وفي ختام الدورة التي أقيمت في حسينية (القندرجيه) نظم احتفال بسيط قدمت خلالها بعض الفعاليات الإيمانية وتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على المتميزين من المشاركين في الدورة.

 

 

 

(الحسين) دورة ثقافية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظمت مؤسسة فاطمة الزهراء عليها السلام في محافظة كربلاء المقدسة دورة للثقافة الإسلامية وحفظ وتلاوة القرآن الكريم وأحكام على قاعة مضيف آل مسافر.

وتضمنت دورة التي استمرت (45 يوماً) محاضرات في كتاب المسائل الإسلامية المنتخبة والمقدمة العقائدية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) وكتاب الأخلاق الإسلامية للمرجع الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (أعلى الله درجاته) وكذلك قواعد التجويد للحاج مصطفى الصراف.

هذا وتخلل الدورة التي انتظم فيها العديد من الشباب ممن تراوح أعمارهم بين 10 و20 سنة زيارات إلى مرقد الحر عليه السلام والقاعة الرياضية والمسبح الأولمبي في المحافظة.

في ختام الدورة تم توزيع الهدايا والشهادات والتقديرية على الشباب والفتيان المتميزين خلال هذه الدورة وسط حفل أقيم بالمناسبة.