شيعة رايتس واتش تستنكر التحريض الطائفي الذي تمارسه قناة العربية

لجر سوريا والمنطقة إلى حرب طائفية

استنكرت منظمة شيعة رايتس واتش (المنظمة العالمية للدفاع عن الشيعة) في بيان لها التحريض الطائفي الذي تقوم به قناة العربية المملوكة للسعودية عبر ما تصفه في تقاريرها بـ «سنية الثورة» وذلك للتحريض على الأقليات الأخرى خاصة الشيعة والعلويين. ودعت المنظمات الدولية المعنية بالتدخل الفوري لوقف هذه المجازر التي تهدف أيضاً إلى جر سوريا والمنطقة إلى حرب طائفية وإيقاف التحريض الإعلامي الطائفي الذي يستغله متطرفون في المملكة ضد الشيعة في السعودية. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

 علمت شيعة رايتس واتش من مصادرها داخل المملكة العربية السعودية أن السلطات أفرجت عن مقاتلين للقاعدة وأرسلتهم إلى سوريا لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الشيعة والعلويين وباقي الأقليات الدينية.

 وأكدت المصادر ان المقاتلين الذين كانوا متورطين بأعمال إرهابية داخل المملكة، تلقوا تعليمات بتنفيذ عمليات قتل تطال السنة أيضاً وإلقاء المسؤولية على العلويين.

 ويلاحظ أن عمليات القتل الطائفية التي تنفذها عناصر القاعدة تتركز في مدينة حمص السورية وذلك بسبب جوارها الجغرافي من البادية التي تتصل مباشرة مع الأراضي السعودية.

 ولاحظت شيعة رايتس واتش ان قناة العربية المملوكة للسعودية تقوم من جهتها بنسب عمليات القتل الإرهابية إلى مسلحين إيرانيين وحزب الله لبنان كما جاء في تقرير بثته القناة بصوت رولا الخطيب ونشرته العربية نت على موقعها:

 http://www.alarabiya.net/articles/2012/03/12/200138.html

كما لوحظ ان قناة العربية وموقعها العربية نت تركزان بشكل واضح على ما تصفه «سنية الثورة» وذلك للتحريض على الأقليات الأخرى خاصة الشيعة والعلويين كما في التقرير التالي:

 http://www.alarabiya.net/articles/2012/03/11/200006.html

ان منظمة شيعة رايتس واتش إذ تستنكر هذه الممارسات جملة وتفصيلا تهيب بالسلطات السعودية وقف إرسال مقاتلي القاعدة إلى سوريا، ووقف التحريض الطائفي الذي تمارسه قناة العربية وموقعها العربية نت، وتطالب المنظمات الدولية المعنية بالتدخل الفوري لوقف هذه المجازر التي تهدف أيضاً إلى جر سوريا والمنطقة إلى حرب طائفية خاصة وان التحريض الإعلامي الطائفي يستغله متطرفون في المملكة ضد الشيعة في السعودية.

والجدير بالذكر ان منظمة شيعة رايتس واتش هي منظمة مراقبة حقوق الشيعة تأسست مؤخرا للدفاع عن حقوق الشيعة الإنسانية والدينية والحريات العقائدية في مختلف دول العالم وتقوم بإصدار بيانات وتقارير دورية عبر مندوبين حقوقيين ميدانيين، كما تقوم بالاتصال بمختلف المنظمات الدولية والمؤسسات الدولية والإنسانية والمرجعيات الدينية والحقوقية.

المنظمة العالمية للدفاع عن حقوق الشيعة «شيعة رايتس واتش»

واشنطن
 

http://shiarightswatch.org