برناج قرآني حفظاً وترتيلاً وقواعداً من إعداد هيئة القرآن الحكيم برعاية قناة الزهراء الفضائية

   

 إمتثالاً لأوامر الشريعة الغراء في الحث على تعلم القرآن وتعليمه وبغية نشر هذه الثقافة في عموم العالم الإسلامي وغيره، قامت هيئة القرآن الحكيم والامور الخيرية في كربلاء المقدسة بإعداد برنامج قرآني نُظِّم بثلاثين حلقة بإشراف الحاج مصطفى الصرّاف (المقريء والمؤذِّن في العتبة الحسينية المطهرة) حيث يجري تصوير ثلاث حلقات اسبوعياً في الأيام الأحد والإثنين والخميس وفي مرقد العلامة أحمد بن فهد الحلي قدس سره الشريف.

البرنامج القرآني المقرر بثه من خلال شاشتي قناتي الزهراء والمهدي الفضائيتين ذي الثلاثين حلقة تتمحور الحلقة الواحدة وفق الركائز التالية:

* الترتيل الجماعي، ويتم من خلاله تبيان أحكام التلاوة وأصول الترتيل الصحيح للإرتقاء بالمشاركين بالحفل الى مستويات أدائية أعلى.

* فقرة «حافظٌ قرآني» حيث يتم من خلاله استضافة أحد الحفّاظ للقران الكريم والتحاور معه حول الإسلوب الأمثل للحفط مع بعض الأسئلة القرآنية.

* «عليٌ في القران» المحور الثالث من محاور البرنامج ويجري من خلاله تلاوة الآيات النازلة بحق أمير المؤمنين عليه السلام وبيانها اعتماداً وبشكلٍ أساسي على كتاب «علي في القرآن»  لسماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

هذا ومن الجدير بالذكر أن نشاطات الهيئة مستمرة طيلة أيام السنة سيما في شهر رمضان المبارك وفق برامجها المختلفة.