مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل وفداً من البحرين

وتطوير العتبات محور لقاءه مع وفد العتبة الكاظمية المطهرة

استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة وفداً من قسم إعلام العتبة الكاظمية المطهرة، حيث استعرض جوانب من نشاطات العتبة والجهود المبذولة في تطويرها ونسب الانجاز في مشاريع التطوير والتوسعة وكذا الأهداف المستقبلية.

كما وجرى الحديث حول أهمية ان يكون المنتسب والخادم في العتبات المقدسة داعياً بحق إلى مذهب أهل البيت عليهم السلام من خلال تعامله الراقي وأخلاقه الفاضلة بحيث يكون مصداقا لحديث الإمام الصادق عليه السلام: «كونوا دعاة لنا بغير ألسنتكم».

هذا وقد وجَّه الوفدُ دعوةً إلى مكتب سماحة السيد المرجع دام ظله لحضور المؤتمر السنوي الدولي الرابع الذي تقيمه العتبة الكاظمية المطهرة للفترة من السابع إلى الثامن من شهر رجب المرجب 1434 للهجرة تحت شعار: «الإمامان العسكريان امتدادٌ للإمامين الكاظمين عليهم السلام دعوة حسنى لنهج رسالي».

كما واستقبل المكتب جمعاً من المؤمنين الزائرين القادمين من البحرين ـ منطقتي سترة وبني جمرة ـ حيث جرى الحديث حول المساجد وأحكامها وفق توسعتها وآلية صرف الحقوق الشرعية في تطويرها وإدامتها، ومتى تسقط أحكام المسجدية على فرض تغير العنوان مثلا، وكذلك جرى الحديث حول بعض المسائل الفقهية الأخرى لا سيما فيما يخص الصلاة.

كذلك استقبل المكتب مجموعة من رجال الدين من دولة الكويت ليجري الحديث حول آخر المستجدات على الساحة الإسلامية والاحداث التي تشهدها، في وقت استقبل المكتب جمعاً من طلبة العلوم الدينية قادمين من مدينة بغداد ـ مائة كيلو متر شمال كربلاء المقدسة ـ مهنئين بمناسبة أيام ولادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وحفيده الإمام الصادق عليه السلام وقد اعتمر بعض الطلبة العمامة تيمناً بالمناسبة.