افتتاح مؤسسة جواد الأئمة عليهم السلام الثقافية الخيرية في كربلاء المقدسة

بحضور وفد مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة أُفتتحت مؤسسة الإمام جواد الأئمة عليهم السلام الثقافية الخيرية في منطقة البوبيات، ليلة الخميس السادس عشر من شهر جمادى الأولى 1437 هجرية.

وقد تضمن برنامج الافتتاح مجلس عزاء فاطمي تحدَّث فيه الخطيب السيد ضياء الطالقاني حول واقعة شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام وابرز صفاتها لاسيما صفة «الصدّيقة» المتواترة في الروايات الشريفة.

كما وألقى سماحة العلامة الحجة الشيخ ناصر الأسدي كلمة مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة شاكراً كل من ساهم في تأسيس هذه المؤسسة، وكذا تحدث حول أهمية المؤسسات في عالم اليوم كونها إحدى منظمات المجتمع المدني القادرة على نشر الثقافة الأصيلة النابعة من تعاليم العترة الطاهرة صلوات الله عليها، وكذا تقديم المساعدات المختلفة للمجتمع فضلاً عن مساهمتها في مسألة التنمية الاجتماعية الضرورية، كذلك دعا أهالي المنطقة إلى دعم كادر المؤسسة بغية التطور والتوسع لتحقيق أعلى قدرة ممكنة من العطاء.

وصرّح مدير المؤسسة السيد علي الطالقاني: افتتح القسم الرجالي بعد أن انطلقت البرامج الخاصة بالمرأة من خلال الجناح الخاص بالقسم النسوي. وقد شارك في الافتتاح عدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية ببرنامج خاص أعدته المؤسسة متزامناً مع شهادة الصديقة الكبرى السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها.