حفل بذكرى ولادة السيدة زينب عليها السلام في مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله بدمشق

بمناسبة حلول ذكرى ولادة شقيقة الهدى وبطلة كربلاء وسليلة النور السيدة الجليلة العليمة زينب الكبرى بنت أمير المؤمنين عليهما السلام أقيم في مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في العاصمة السورية دمشق منطقة السيدة زينب عليها السلام حفلٌ بتاريخ السبت السادس من شهر جمادى الأولى 1435 هجرية.

استهل الحفل بتلاوة قرآنية معطرة ومن ثم ابتدأت فقرات الحفل وكانت أولاها قصيدة بالمناسبة للأستاذ زكي نوري بيَّن عبرها جوانب من خصال ومناقب وشخصية ومواقف السيدة صاحبة الذكرى عليها السلام.

ثاني فقرات الحفل كلمة فضيلة السيد علي قاسم تناول من خلالها جوانب من السيرة العطرة للسيدة زينب عليها السلام مع جانب من مناقبها وصفاتها.

بعد ذلك كان للصوت الحسيني الشجي دوره المتميز عبر مشاركة المنشد أبو علي حمزة، ليختم الحفل بكلمة الخطيب الحسيني الشيخ مصطفى النصراوي.

كما وأُقيم بالمناسبة ذاتها حفلٌ في حسينية الحوزة العلمية الزينبية النسائية عصر يوم السبت السادس من الشهر الجاري شاركنَّ في أحياءه العديد من المؤمنات الأمر المعبّر والمعلن لعمق صلة الولاء لأهل بيت العصمة صلوات الله عليهم وتأثر المؤمنات بالسيدة الجليلة زينب بنت أمير المؤمنين عليهما السلام.