مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل وفوداً من بغداد والبصرة والكوت

 

استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في غضون الأيام القليلة المنصرمة وفدا ضم عدداً من المؤمنين الزائرين يتقدمهم فضيلة الشيخ مجيد العكَيلي ليتمحور البحث حول الحديث الشريف: «كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته» فالمسؤولية شاملة للجميع من رئيس الدولة ورئيس الوزراء إلى أدون مراتب السلم الوظيفي، وكذلك في جانب المؤسسات المدنية والقائمين بالخدمات العامة بل والتجار وأصحاب الحرف والمهن الحرة، الجميع تحت نطاق المسؤولية فعلى الجميع مراعاة ذلك وكذا الاقتداء بقادة الإسلام كرسول الله صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين عليه السلام.

كما واستقبل المكتب وفدا من أهالي مدينة البصرة ـ500 كيلومتر جنوب كربلاء المقدسة ـ وكان في استقبالهم سماحة العلامة الحجة السيد مهدي الشيرازي دام عزه ليدور الحديث حول ضرورة تأسيس الهيئات الشبابية الفاعلة في النواحي الدينية والإنسانية كافة لاسيما في الحسينيات والجوامع وأنشطتها المختلفة.

كذلك زار المكتب وفد ضم عدداً من المؤمنين من مقلدي سماحة السيد المرجع في مدينة بغداد منطقة البياع ليجري البحث حول فضل زيارة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، وكون الزيارة توفيق الهي لا يناله كل احد، فعلى الزائر الكريم الاقتداء بالمزور عليه السلام واستلهام قواعد النجاح والفلاح منه ومن ثم يستطيع بناء النفس وتهذيبها والحصول على شخصية يمكن لها التأثير والتربية الصالحة للأولاد والمجتمع كذلك. وقد أُيد الكلام ببعض القصص والأمثلة على نحو شخصية الشيخ الأعظم مرتضى الأنصاري قدس سره.   

    هذا وقد جرى الاطلاع عن كثب على الأوضاع المختلفة في المدن الثلاث وتمت المناقشة حولها السبل الواقعية لحل المشاكل والمعوقات المعترضة.