العلامة الفالي يصل كربلاء ويقيم مجلس العزاء الفاطمي في الصحن الحسيني الشريف

 

 
 

بمناسبة الأيام الفاطمية ذكرى شهادة بضعة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ارتقى المنبر الشريف في الصحن الحسيني المبارك سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد محمد باقر الفالي حيث ألقى سلسلة محاضرات عقائدية وتوجيهية وإرشادية سيما فيما يخص الفيض المبارك لسيد الشهداء ومبادىء ثورته الجبارة، وتميزه بالإصرار الكبير وعدم التنازل عن مبادئه وأهدافه وقيمه وهذا ما يتضح جلياً وبأدنى تأمل لمن يطلع على تفاصيل النهضة أو  المعركة الحسينية الخالدة.

الإمام الحسين عليه السلام يقف إمام صحبه الأخيار وأهل بيته قائلاً إن القوم لا يطلبون غيري فاليأخذ كل واحد منكم بيد واحد من أهل بيتي أو بعبارة أخرى هذا الليل فاتخذوه جملا، فكان سلام الله عليه رغم عشرات ألاف من الإعداد لم يرتهب أو يتنازل عن مبدءه.

ومن الميزات الأخرى التي تميز بها المعسكر الحسيني انه كان لا يسُمع منه إلا الصلاة وتلاوة القرآن الشريف ومعروف بالالتزام الحق بالدين الحنيف على الضد من معسكر يزيد وعمر بن سعد فكان جيشاً مثالاً للفسق والفجور والتكالب على حطام الدنيا.

كما وتميزت محاضراته بتوجيهات وإرشادات قيمة وبعث نحو التحلي بالأخلاق الفاضلة والتزود من المعارف كما وأكد وبشدة على ضرورة الاغتراف من المنهل العذب والروحانية الكبيرة التي تتمتع بها كربلاء المقدسة في ظل سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.

هذا وقد علم الشيرازي نت إن جولة سماحته التبليغية ستشمل بعض مناطق العراق منها مدينة السماوة والكاظمية المقدسة.