آية الله السيد مرتضى الشيرازي والوفد المرافق له يزور المرجعيات الدينية في النجف الأشرف

بسم الله الرحمن الرحيم

ضمن سلسلة من الزيارات التي قام بها سماحة آية الله السيد مرتضى الشيرازي الأمين العام لمؤسسة الإمام الشيرازي العالمية قام سماحته على رأس وفد من العلماء الأفاضل وأساتذة الحوزة العلمية بزيارة المرجعيات الدينية في مدينة النجف الأشرف.

ففي يوم الأحد الخامس والعشرين من محرم الحرام قام بزيارة سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني دام ظله ونقل لسماحته تحيات سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي وبعد أن إطمئن على صحة سماحة السيد دار الحديث حول الأوضاع الراهنة التي يمر بها العراق الجريح الصامد، وقد أكد سماحة السيد السيستاني على تكريس الجهود في السعي لتوحيد الصف ومن خلالها توحيد الكلمة ونبذ الخلافات بين كل المسلمين والوقوف بحذر وبعزم واستعداد تام ضد كل المؤامرات التي تحاك ضد أمتنا الإسلامية.

وقد وضح سماحة السيد مرتضى الشيرازي كيفية بذل الجهود التي تمت لإفتتاح قناة الأنوار الشيعية التي كرست إهتمامها بنشر ثقافة أهل البيت عليهم السلام وبيان مناهجهم ليتسنى لأبناء الأمة الإسلامية الدفاع عن عقيدتهم بوعي وإدراك تام.

هذا وقد حمل سماحة السيد السيستاني السيد مرتضى الشيرازي تحياته الحارة إلى المرجع الديني سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي.

ثم توجه الوفد إلى مكتب سماحة آية الله السيد محمد سعيد الحكيم وبعد تبادل التحايا، أكد سماحته على ضرورة تعريف شخصيات أئمة أهل البيت عليهم السلام إلى العالم، مؤكداً على الحديث الشريف (لو عرف الناس محاسن كلامنا لاتبعونا) كما أكد على ضرورة إيضاح عقائد الإمامية للعالم وإيضاح معالم المرجعية الدينية.

هذا وقد توجه بعد ذلك إلى مكتب المرجع الراحل سماحة آية الله العظمى السيد عبد الأعلى السبزواري قدس سره والتقى بنجله سماحة الأستاذ العلامة السيد علي السبزواري ودار بينهما حديث في الصميم حول مجريات الساحة العراقية ومن ثم إلى مكتب الشيخ إسحاق الفياض وتبادلا حديثاً مهماً حول بناء الحوزات العلمية وتنشيط دورها الفاعل سواء في النجف الأشرف أو جميع مدن العراق وأخيراً، توجه الوفد إلى مكتب سماحة آية الله الشيخ محمد اليعقوبي وتحدثا حول قضية الإنتخابات التي تمت، وعن كيفية تشكيل الجمعية الوطنية والدستور الذي سيوضع، وأكد سماحة السيد مرتضى الشيرازي على ضرورة الإطلاع على الدستور وعرضه على لجنة مختصة ليدرس بشكل جيد كي لا تصادر حقوق الأكثرية مرة أخرى في العراق.