المجلس الحسيني ليوم السادس من محرم في مكتب

آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي بكربلاء المقدسة

بسم الله الرحمن الرحيم

في اليوم السادس من شهر محرم الحرام واستمراراً لنشاطات مكتب آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء إبتدأ مجلس العزاء الحاج مصطفى الصراف مؤذن الروضة الحسينية المشرفة بقراءة زيارة عاشوراء وتابعه الحضور مردين قراءة الزيارة معه وبعد الإنتهاء بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم أعقبه سماحة الشيخ جواد الإبراهيمي وبدأ حديثه بذكر روايات لأهل البيت وعنهم عليهم السلام تلك الروايات التي عبرت عن الفضائل وروايات أخرى عبرت عن تفصيل العلم الإجمالي، وأشار سماحته إلى منزلة النبي صلى الله عليه وآله ومنزلة الإمام المعصوم عليه السلام وتطرق في معرض حديثه لذكر روايات كثيرة منها على سبيل المثال: فقد أتى يوم ما رجل إلى النبي صلى الله عليه وآله بمحضر عمه العباس فسأله: يا رسول الله من أكبر أنت أم آدم؟ فأجاب صلى الله عليه وآله: أن الله إتخذني نبياً قبل أن يخلق آدم بأربعة آلاف سنة.

فقال له العباس: وهل يكون الولد أكبر من الوالد؟ فقال صلى الله عليه وآله: يا عم إن الله أول ما خلق نور نبيكم من نور عظمته فقد خلق نوري ونور علي ونور فاطمة ونور الحسن والحسين صلوات الله عليهم أجمعين يوم لا عرش ولا جبرائيل ولا إسرافيل وقد كان الزمان قبل ذلك معدوماً.

يقول فقد خلق نوري فخلق من نوري نور العرش والكرسي والقلم واللوح وإن نوري من نور الله فأنا أفضل من العرش والقلم واللوح. ثم خلق نور أخي علي وخلق من نور الملائكة وإن نور علي من نوري ومن نور الله وعلي أفضل من الملائكة لذلك نقرأ قوله تعالى: (فتجلى نور ربك للجبل فجعله دكاً وخر موسى صعقا).

ثم خلق الله السموات والأرض من نور فاطمة ونور فاطمة من نوري ونوري من نور الله وإن إبنتي فاطمة أفضل من السماوات والأرض، ثم خلق الله الشمس والقمر من نور ولدي الحسن عليه السلام وإن نور ولدي الحسن من نوري ونوري من نور الله والحسن عليه السلام أفضل من الشمس والقمر.

وخلق الله الجنة والحور العين من نور ولدي الحسين عليه السلام ونور ولدي الحسين من نوري ونور من نور الله والحسين أفضل من الجنة والحور العين.

لذلك يخاطب الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف جده الإمام الحسين عليه السلام في زيارة الناحية بقوله: (فلطمت عليك الحور العين في الجنان) وذلك لأنها خلقت من نوره.

ومثل ذلك يقول له جون: إن لوني أسود وريحي نتن وحسبي ونسبي للئيم فتنفس علي بالجنة ليبيض وجهي ويطيب ريحي وهذا ما يبين مقامات أهل البيت عليهم السلام العالية وإنهم أعظم من المخلوقات.

لذا يقول أمير المؤمنين عليه السلام كما يروي الإمام الصادق عليه السلام إلى سلمان وأبي ذر يا سلمان ويا جندب نزلونا عن الربوبية وقولوا فينا ما شئتم فإنكم ما تبلغون كنه ما عندنا معشار عشر فإن سر الغيب لا يعرف وحكمة الله لا توصف فإنهم والله موضع سر الله وحكمته.

ولذلك إن ما فعله الأعداء المجرمين بالإمام الحسين عليه السلام ذنب لا يغتفر لأنهم قاتلوا بقتاله حكمة الله وعيبة علمه وقاتلوا رسول الله ودينه..