سماحة السيد مهدي الشيرازي يواصل إلقاء محاضراته في تفسير سورة طه المباركة في مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله

اغتناماً لشهر رمضان العظيم هذا العام 1440 هجرية مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في مدينة كربلاء المقدسة عَقَدَ محاضرات في تفسير سورة طه المباركة يلقيها سماحة حجّة الإسلام والمسلمين السيد مهدي الشيرازي في تفسير سورة طه المباركة وبحضورٍ من قبل العلماء والفضلاء والخطباء وطلبة العلوم الدينية والمؤمنين.

ليلة العشرون من الشهر الجاري بحث فضيلة السيد تفسير قوله تعالى: (قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ وَيْلَكُمْ لَا تَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا فَيُسْحِتَكُم بِعَذَابٍ وَقَدْ خَابَ مَنِ افْتَرَىٰ). سورة طه، الآية: 61.

فقد بحث من خلالها آفة الكذب كونها أمّ الآفات الأخلاقية وسبب أساسي لكل المشاكل البشرية على اختلاف أنواعها مبيناً الشواهد الكثيرة على ذلك من القرآن العظيم والروايات الشريفة، ومؤكداً أنّه مهما طال المدة فإن الكاذب سيفتضح آخيراً، كما وان الصدق من صفات المؤمنين الصالحين.

كما وواصل في الليلة التالية البحث حول واقعة المواجهة بين موسى عليه السلام وفرعون وان الله سبحانه وتعالى أيد النبي العظيم موسى بآيات ومعجزات كشفت عن صدقه في دعواه، وبالتالي كان الانتصار للحق وزهق الباطل المتمثل بفرعه وقومه.

كذلك بين في الليالي التالي قاعدة مهمّة يجدر الانتباه إليها وهي ان أسلوب الأنبياء والمرسلين في الدعوة والتبليغ هو استخدام الوسائل الطبيعة دون المعجزات ابتداء ولا يصار إلى الأمور الخارقة للعادة إلا في الحال الضرورة القصوى أو عدم جدوائية الوسائل الطبيعية وهذا الأمر نجده لا عند النبي موسى عليه السلام فقط بل لدى جميع الأنبياء عليهم السلام.

هذا ومن المقرر استمرار محاضرات التفسير إلى ختام شهر الله الفضيل شهر رمضان العظيم لهذا العام 1440 هجرية.