حسينية العترة الطاهرة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل الفقيه السيد محمد رضا الشيرازي في كربلاء المقدسة

بمناسبة حلول الذكرى السنوية التاسعة لرحيل فقيه أهل البيت السيد المظلوم محمد رضا الحسيني الشيرازي قدس سره أقامت حسينية العترة الطاهرة صلوات الله عليها في مدينة كربلاء المقدسة مهرجاناً تأبينياً بمشاركة الهيئات والمواكب الحسينية والمؤسسات الثقافية النسوية وذلك عصر يوم الجمعة السادس والعشرين من جمادى الأولى ١٤٣٨ للهجرة الشريفة. 

ابتدأ المهرجان بتلاوة عطرة من القران العزيز، ومن ثم ألقت إحدى المؤمنات قصيدة رثاء بحق الفقيد تحت عنوان: «تبكي القلوب»، بعد ذلك ألقت إحدى نساء الأسرة الشيرازية الكريمة كلمة آل الشيرازي الكرام تحدثت عبرها حول مختلف الجوانب العلمية والاجتماعية والأخلاقية في شخصية الفقيد السعيد قدس سره وأهمية الاقتداء به من قبل المؤمنين.

بعد ذلك ألقت إحدى طالبات الحوزة العلمية الزينبية ـ ضمن مؤسسة الفقيه الشيرازي قدس سره في كربلاء المقدسة ـ قصيدة رثاء تحت عنوان: «قُل لأمي» وكذلك تطرقت الى سيرة حياة السيد محمد الشيرازي قدس سره والشهيد السعيد السيد حسن الشيرازي.

كما وشهد المهرجان إقامة جلسة حوارية بمشاركة ثلاثة من الفاضلات من مدرسة حافظات القرآن الكريم وجمعية المودة والازدهار ناقشن عبرها وضع العراق ومستقبله انطلاقاً من الفكر الشيرازي العريق وضرورة تبني منهج اللاعنف في جميع المحاور والصُعُد للوصول بالعراق الى مرحلة متقدمة من النمو والازدهار فضلاً عن تحقيق الأمان.

وقد ختم المهرجان بإقامة مجلس عزاء سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.