عرض مؤلفات سماحة المرجع الشيرازي في مهرجان الأيام الثقافي بالبحرين

   

أقيم في العاصمة البحرانية (المنامة) مهرجان الأيام الثقافي الثامن عشر للكتاب في الفترة من 14 إلى 22 من شهر شوال المكرّم1431 للهجرة الموافق لـ( 23 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2010 م) بمشاركة العديد من دور النشر, وقد قامت عدد من دور النشر بعرض مؤلفات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف، والمرجع الديني الأعلى الراحل آية الله العظمى الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي أعلى الله درجاته.

في هذا المهرجان عرضت دار العلوم من لبنان مجموعة كبيرة من مؤلفات السادة من آل الشيرازي كان منها:

* موسوعة أهل البيت صلوات الله عليهم في القرآن (خمسة مجلّدات), شرح شرائع الإسلام, جامع المسائل الشرعية, وهي من مؤلّفات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله.

* تفسير تقريب القرآن إلى الأذهان, فقه السلم والسلام, قصص من اليهود, وهي من مؤلّفات الإمام الشيرازي الراحل قدّس سرّه الشريف.

* موسوعة الكلمة, للشهيد آية الله السيد حسن الحسيني الشيرازي قدّس سرّه.

* التدبّر في القرآن (1- 3), الإمام الحسين صلوات الله عليه عظيمة إلهية وعطاء بلا حدود, وهي من مؤلّفات الفقيه الفقيد آية الله السيد محمد رضا الحسيني الشيرازي قدّس سرّه. وكتاب: المقدّس الشيرازي، وهو من تأليف الشيخ عبد العظيم المهتدي البحراني, يتناول فيه حياة الفقيد السيد محمد رضا الشيرازي قدّس سرّه.

* التفكّر في القرآن, العلاّمة السيد جعفر الحسيني الشيرازي.

كما عرضت مؤسـسة البلاغ من لبنان طبعتها الجديدة لكتاب: الوصول إلى كفاية الأصول للإمام الشيرازي الراحل, ويقع في خمسة مجلدات, وكتاب 313 كلمة للفقيه الفقيد آية الله السيد محمد رضا الحسيني الشيرازي, وهو من جمع وإعداد: شبيب بن عقيل اللواتي. وغيرها من العناوين الكثيرة المتنوّعة.