مركز سيد الشهداء عليه السلام الاجتماعي يوزع كسوة العيد على الأيتام

   

إمتثالاً لتوجيهات المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف الباعثة على رعاية اليتامى وتلبية احتياجاتهم قدر الإمكان شرع المركز الاجتماعي لمؤسسة سيد الشهداء  عليه السلام  للتنمية البشرية بإقامة معرضاَ للملابس يحوى على احتياجات الأيتام وبعض اللعب.

ليتم من خلاله توزيع كسوة العيد على الأيتام الذين ترعاهم المؤسسة والبالغ عددهم 940 يتيماً ضمن مشروع «فرحة اليتيم» الذي  يهدف إلى تخفيف الأعباء عن أسر الأيتام المستحقة  وبث روح التكافل والمودة والرحمة بين أفراد المجتمع.

وقال أحمد الطويل مدير المؤسسة: إن هذه البرامج تنفذ ضمن المشاريع الموسمية التي توليها المؤسسة اهتماماً كبيراً حيث كثفت جهودها وشراكتها المجتمعية مع مبرة سيد الشهداء الخيرية في الكويت لدعم برامجها وتعزيز مشاريع رمضان وتوسيع مظلة المستفيدين منها على مستوى محافظات العراق.

وأضاف قائلاً: أن هذا المعرض الذي أقيم على قاعة المركز الاجتماعي للفترة من 25 – 29 رمضان سنة 1431 هـ  قد شمل على طقم لبسة كاملة لكل طفل يتيم في الأسرة مما ساهم في بث الفرحة في قلوب الأيتام وأمهاتهم حيث تركت لهم حرية الاختيار ليختاروا ما أحبوا وما شاءوا بأنفسهم.

يذكر أن مركز سيد الشهداء عليه السلام الاجتماعي هو أحد المراكز التابعة لمؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية في العراق، حيث يعنى المركز بالشأن الأسري وكل ما يتعلق بالمسائل التوعوية للأسرة من أجل حماية المجتمع العراقي من القضايا التي تهدد أمنه واستقراره وتماسكه.