احتفالات حوزة كربلاء المقدسة

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

احتفلت لجنة طلاب العلوم الدينية في حوزة كربلاء المقدسة مدرسة ابن فهد الحلي بالذكرى السنوية لمولد بدور بني هاشم الإمام الحسين وأخيه العباس وابنه السجاد عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستهل الحفل بآي من الذكر الحكيم وألقيت فيه العديد من القصائد الشعرية التي تتشرف بمدح وذكر مآثر آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للشيخ جواد الإبراهيمي.

بعدها ارتقى المنبر الحسيني الشيخ زهير الأسدي بمحاضرة تناول فيها نبذة مختصر عن حياة الأئمة الأطهار عليهم السلام جميعاً وما تعرضوا له من جور وظلم لأنهم ظلوا على سنة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم والحفاظ على المبادئ والقيم الإسلامية السمحاء.

وعلى هامش الاحتفالية تشرف بعض طلبة العلم بالعمامة على يد سماحة العلامة السيد مهدي الحسيني الشيرازي الذي أشار في كلمة له على أهمية تواصل إحياء ذكرى الأئمة لأنهم يجسدون القيم والمباديء الإلهية التي جاءت في رسالة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد سماحته على أهمية نشر ثقافة التعايش التي أرسى دعائمها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في تعامله مع الأعداء وكذلك أمير المؤمنين على عليه السلام حيث سقى الأعداء الماء وكذلك الحسين عليه السلام مع علمه بأنهم سيقتلونه وكانوا بذلك يمثلون أخلاقيات الرسول أروع تمثيل، لذا فعلينا كطلاب علم أن نتمثل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ونقتدي به والأئمة الطاهرين حيث قال: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق.