الوقف الشيعي في ضيافة الشيرازي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

زار السيد صالح الحيدرى رئيس ديوان الوقف الشيعي مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بمحافظة كربلاء المقدسة.

وتحدث سماحة العلامة السيد مهدي الشيرازي خلال استقباله لرئيس ديوان الوقف الشيعي حول قانون الوقف الشيعي واستحداث هيكلية جديدة تتضمن لجان تمثل المرجعية وديوان الوقف الشيعي مشيراًً إلى أهمية استنقاذ وإعادة بعض الأوقاف الشيعية المهملة أو المتروكة أو تلك التي تدار من قبل أشخاص خارج الوقف الشيعي.

وأكد سماحته على أهمية أن يكون للديوان استثمارات لخدمة المواطنين سيما المضطهدين من الشعب العراقي وبالأخص المؤسسات الخدمية الإنسانية كبناء المستشفيات، المستوصفات الخيرية، المدارس، دور العجزة والأيتام، الحسينيات والمساجد مما يساهم في تقوية دعائم الوقف الشيعي في ظل إدارة السيد صالح الحيدرى وشاكراً إياه على ما يقدمه من إنجازات وخدمات للشيعة داعياً له أن يبقيه ذخراً للإسلام والمسلمين الشيعة والعراق .

من جهة أخرى أشاد السيد صالح الحيدرى رئيس الديوان بدور أسرة آل شيرازي لما قدمته من خدمات جليلة في العراق بشكل عام وكربلاء المقدسة بشكل خاص، ومعلقاً على دور أهالي محافظة كربلاء المقدسة محيياً التعاون الشامل بين مختلف الاتجاهات والأفراد الذي عكسه تكاتف مختلف المؤسسات متمنياً أن تكون كربلاء قدوة لسائر المدن.

ورافق السيد صالح الحيدرى خلال زيارته السيد مدير أوقاف محافظة كربلاء المقدسة ومدير مكتبه في بغداد.