مكتب المرجع الشيرازي يستقبل مرشد الجالية الاسلامية في امريكا والخطيب محمد المدلوح

   

 

:. بمناسبة زيارة الاربعين زار مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة فضيلة السيد حسن القزويني المرشد الديني للجالية الاسلامية في الولايات المتحدة الامريكية ولاية مشيغان منطقة ديترويت الذي اوضح مدى الاشتياق الذي يشعر به ابناء الجالية فيما يخص زيارة سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام والمراقد المقدسة في العراق، في الوقت الذي تمحور فيه الحديث حول الاهمية التي تمثلها زيارة الاربعين على الصعيد العقائدي والاجتماعي بل والسياسي، رغم ذلك نجد التقصير الاعلامي المتعمد من قبل كثير من الفضائيات ووسائل الاعلام الاخرى تجاه هكذا حدث الذي هو موضع اهتمام مئات الملايين في العالم اليوم،  وعلى نقيض ذلك نجد ان تلك الوسائل الاعلامية تهتم وتنقل اقل الاحداث المستجدة في العالم وتوليها اهتمامها الامر الذي يكشف مدى العداء الذي تكنّه تلك الجهات ضد الامام الحسين وشعائره واتباعه.

وكذلك جرى مناقشة للصعوبات والعراقيل التي يواجها الزائرون الكرام القاصدون الاماكن المقدسة في العراق.

كما وزار المكتب فضيلة الشيخ محمد المدلوح وهو رجل دين ناشط وخطيب حسيني في محافظة الشرقية في المملكة السعودية والمشرف على كثير من النشاطات هناك: منها الحوزة النسوية.

وتمحور الحديث حول الجهود المبذولة لانجاح زيارة الاربعين حيث ابدى المدلوح سروره لما رأى من انسيابية في حركة الزائرين رغم كثرتهم والخدمات الكثيرة المقدمة سيما من قبل الهيئات والمواكب الحسينية المنتشرة بكثرة في كربلاء المقدسة.

كذلك اوضح عمق الاشتياق الذي يكنه ابناء القطيف والمنطقة الشرقية للعتبات المقدسة مبيناً انه سيزداد اعدادهم في الزيارات المقبلة، وان ذلك مرهون بتسهيل الانتقال الى العراق وان الكثير مستعد لحضور كربلاء ليالي الجمع سيما وان الوقت الذي تستغرقه الرحله بالسيارة لايتجاوز العشر ساعات.

 

 

\