مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل موكب أبناء الحسن لأهالي الخالص

   

 

:. إستقبل مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة وفد موكب أبناء الحسن عليه السلام والقادم من مدينة ديالى قضاء الخالص يتقدم الوفد فضيلة السيد حسين الموسوي.

فضيلة الشيخ طالب الصالحي أثناء لقاءه بالوفد تحدث حول المبادئ والأهداف الحسينية وإنه عليه السلام قدَّم التضحيات الكبيرة والنفيسة لأجل المحافظة على أصول الشريعة المقدسة وفروعها وإن مثلت ذلك محافظته سلام الله عليه على فريضة الصلاة رغم شدة البلاء وكثرة الأعداء وإحاطتهم به من كل جانب.

كما وتم البحث حول الأخلاق الإسلامية الحميدة ومزايا المؤمنين فالواجب على المؤمنين كافة التحلي بفضائل الأخلاق والإستنان بالرسول الأعظم وأهل بيته الأطهار عليهم السلام وإشاعة الصفات العالية كالأمانة والصدق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغيرها.

من جانب آخر كان لزيارة الأربعين وأهميتها المساحة الكبيرة من البحث كونها من أهم صفات المؤمنين وأن للزائر بواسطتها المقام العالي والمنزلة الرفيعة عند الله ورسوله وآله المعصومين سلام الله عليهم بل إنَّ الروايات الشريفة جعلت من زائر سيّد الشهداء كمن زار الله سبحانه فوق  عرشه فضلاً عن الروايات الأخرى التي جعلت الثواب العظيم وزيارة الملائكة لزائر الحسين أمر موضِّح لعظيم المنزلة.

 

 

\