مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل آية الله السيد مرتضى الشيرازي وشخصيات ووفود مختلفة

 

استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة سماحة آية الله السيد مرتضى الشيرازي دامت توفيقاته وسماحة آية الله السيد مرتضى القزويني وسماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد محمد علي القزويني وسماحة العلامة الحجة السيد الفاطمي ليتمحور البحث حول آخر التطورات على الساحة لاسيما في الدول الإسلامية التي تشهد ثورات وانتفاضات وما يستتبع ذلك من تأثيرات عليها وعلى الدول الإسلامية الأخرى.

كما وزار المكتب بتاريخ الخميس الخامس والعشرين من شهر ربيع الثاني 1432هـ وفد ضم كوكبة من طلبة جامعة البصرة.

 
 

اللقاء تمحور حول أهمية زيارة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام لاسيما الجانب المعنوي والروحي الضروري في البناء العلمي للطالب الجامعي، وكذا أهمية أن تكون الزيارة جزءً من ثقافته وعقيدته الواجب على كل مكلف سواء كان جامعي أم غيره بنائها بالأدلة القاطعة والبراهين.

كما وجرى الحديث حول ضرورة التفقة وعدم الاكتفاء بحقل الاختصاص فقط لوجوب التفقه في المسائل المبتلى بها غالباً، وبالفقه كذلك يستطيع المكلف تصيير المباحات إلى مستحبات فمثلاً إن شرب الماء مباح ولكن إن نوى العبد بشربه للماء التقوي على العبادة كان له بذلك الثواب وكذا أن شرب الماء فلعن قتلة الإمام الحسين عليه السلام.

كذلك جرى الاطلاع على أوضاع الطلبة في الجامعة وما هي المشاكل والمعوقات التي تواكب مسيرتهم العلمية وكذا تعاظم الحاجة يوماً بعد يوم لمسألة الاختصاص الدقيق وتطوره.

هذا وشهد المكتب كذلك في الأيام القليلة الماضية عددا من الزيارات لشخصيات ووجهاء وطلبة علم ورجال دين.