مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل وفد طلبة جامعة البصرة

استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة كوكبةً من طلبة جامعة البصرة ـ 500 كيلومتر جنوب كربلاء المقدسة ـ بتاريخ الخميس الثامن عشر من شهر ربيع الثاني 1432هـ.

كان في استقبال الوفد سماحة العلامة الحجة السيد مهدي الشيرازي دامت تأييداته مرحبا بالطلبة الأعزاء متحدثاً حول بعض المطالب المهمة التي تضمنتها سورة العصر المباركة مؤكدا من خلال البحث على أهمية مراقبة النفس وتهذيبها وملاحظة ما قدمت في يومها، وقد أيد المطلب بذكر بض الروايات الشريفة.

 

كما وأكد سماحته على ثلاث نقاط  أو صفات يجب التحلي بها:

الأولى: التقوى، وكما ورد أنها رأس كل خير ويجب على الجميع العمل جاهدين لأجل الحصول على ملكة التقوى الحقيقية  فبها يكون الفلاح والنجاح وخير الدنيا والآخرة.

الثانية: حسن الخلق، فيجب التحلي بالأخلاق الإسلامية الرفيعة وان كان ما يحيط بنا من أناس لا يتصفون بذلك فهذا لا يعني أننا نبتعد عن أخلاق رسول الله صلى الله عليه وآله الذي أُمرنا باتخاذه قدوة وأسوة قال تعالى: (لَقَدْ كَانَ  لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَن كَانَ يَرْجُوا اللَّهَ  وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً) الأحزاب: 21.

الثالثة: الارتباط الشديد بسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وشعائره، فعلى الجميع المواظبة على إحياء الشعائر الحسينية وان يبذلوا الجهود الحثيثة لأجل ذلك، وبخاصة الشباب المثقف الواعي.

كما وأكد سماحته على أهمية الدرس والتحصيل العلمي مستشهدا بعدد من الروايات الشريفة في المقام.