الحوزة العلمية الزينبية تقيم مجالسها الحسينية السنوية

:. بمناسبة حلول العشر الأول من شهر محرم الحرام وذكرى استشهاد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه واله الإمام الحسين عليه السلام أقامت الحوزة العلمية الزينبية مجالسها الحسينية السنوية إحياءً للمناسبة منذ الأول من الشهر الجاري ومن المقرر استمرارها إلى الثالث عشر منه وذلك في حسينية الحوزة بعد أداء صلاتي الظهرين.

مجالس العزاء تستهل يومياً بتلاوة قرآنية معطرة ومن ثم يرتقي المنبر المبارك الخطيب الشيخ محمد علي الفوعان والذي تحدث في الأيام المنصرمة حول مجموعة أبحاث أتسمت بالطابع الأخلاقي منها فيما يخص التحذير من مكائد الشيطان وحيله وأخرى حول التوبة وصفات التائبين، وغيرها حول الزهد وآثاره، وكذا بحث حول الظلم وأقسامه، فيما تميز بحثه بالتقسيم الفني الدقيق وبوحدة الموضوع وهما من أهم ميزات المنبر الناجح.

كما أقيمت في حسينية الحوزة الزينبية مجالس عزاءٍ نسوية منذ الأول من شهر محرم وقد أرتقت المنبر فيه الخطيبة الحاجة مريم من دولة لبنان.

والجدير بالذكر أنه يقام في مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في العاصمة السورية دمشق مجالس عزاء حسيني منذ الخامس من الشهر الجاري ويرتقي المنبر الخطيب الشيخ علاء الخفاجي الكربلائي ومن المقرر استمراره إلى يوم الثالث عشر من المحرم لهذا العام 1435 هجرية.