مؤسسة سيد الشهداء تختم مجالسها الحسينية السنوية لشهر محرم الحرام 1433للهجرة

:. وفقاً لبرنامجه السنوي في إقامة سلسلة من المحاضرات والمجالس الحسينية السنوية في شهري محرم الحرام وصفر الخير، وامتثالاً لتوجيهات سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف بتعظيم الشعائر الحسينية، أنهى المركز الثقافي لمؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية الجزء الأول من برنامجه السنوي وذلك بإقامة مجالس حسينية ابتداءً من الأول من شهر محرم الحرام لهذا العام 1433للهجرة وحتى الثالث عشر منه، وذلك في جامع وحسينية سيد الشهداء عليه السلام بكربلاء المقدسة، وقد اعتلى المنبر الخطيب الحسيني الشيخ حسن الجشعمي.

وأفاد السيد عماد عبد الرسول ـ نائب مدير مؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية ـ: لقد خُصصت ليلة السادس من محرم الحرام للحديث حول أصحاب سيد الشهداء الإمام الحسين الذين بذلوا مهجهم دفاعا عنه وقضيته الخالدة، وليلة السابع لذكرى بطل الطف الخالد ساقي عطاشا كربلاء أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين عليهما السلام والليلة الثامنة لذكرى الشهيد القاسم بن الحسن عليهما السلام والليلة التاسعة لذكرى السيد علي الأكبر عليه السلام، أما ليلة العاشر من محرم فخصصت لإحياء ذكرى عبد الله الرضيع، ليقام بعد ذلك في ليلة الحادي عشر برنامج يوم الغرباء.

 وأضاف: إن المركز قد خصص الطابق الأول للرجال والطابق الثاني للنساء حيث تم نقل المحاضرات إليهن مباشرةً عن طريق العارضة ـ الداتا شوب ـ.

هذا وقد تميز البرنامج بكثرة المشاركين فيه من الرجال والنساء في وقت حرص فيه المركز على توفير الأجواء الإيمانية الخاشعة لهم والتي تليق بجلل المصيبة.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة الخيرية لمؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية قامت تحت شعار: «خدمة الإمام الحسين عليه السلام شرف لنا» بتوزيع الطعام على الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة لأداء زيارة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام في يوم الثالث عشر من محرم الحرام والمشاركة في عزاء بني أسد المخصص لإحياء ذكرى مراسيم دفن الأجساد الطاهرة لشهداء الطف الخالد.