مكتب المرجع الشيرازي يستقبل آية الله القزويني والخطيب الخويلدي

وعدداً من الوفود والشخصيات ورجال الدين

 

:. استقبل مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة خلال الأيام القليلة الماضية عدداً من الشخصيات والوفود،حيث زار المكتب سماحة آية الله السيد مرتضى القزويني وكذا فضيلة الشيخ حسن الخويلدي ليدور الحديث حول آخر المستجدات على الساحة العراقية والإسلامية والتحديات القائمة والمواجهة لنشر تعاليم وثقافة المذهب الحق واستشراف آفاق المستقبل.

واستقبل المكتب كذلك وفداً من أهالي مدينة ديالى  ضم عدداً من المؤمنين والناشطين في مجال الشعائر الحسينية ليدور الحديث حول أفضل الطرق المنبثقة عن الدين الحنيف وتعاليم العترة الهادية لنشر الحقائق وتوضيح المبهمات وتعظيم الشعائر وإبراز دورها الفاعل في بناء المجتمع.

كذا زار المكتب فضيلة الشيخ علي طالب، وفضيلة الشيخ حسن الاصفهاني ليدور البحث في الجوانب الدينية والعقائدية لا سيما زيارة سيد الشهداء المولى الإمام الحسين عليه السلام وتعظيم شعائره.

مكتب المرجع الشيرازي بعد ذلك استقبل فضيلة السيد علي الغرابي من مدينة الناصرية ـ ثلاثمائة كيلو متر جنوب كربلاء المقدسة ـ ليجري البحث حول أُسس التبليغ الإسلامي الصحيح وأثره في إصلاح المجتمع وكذا الشعائر الحسينية ودورها في انهاض المجتمع ووعيه وإصلاحه وجذبه لا سيما الشباب إلى تعاليم الدين الحنيف وبعثهم نحو التقدم والرقي والكمال.

أبحاث أخرى جرى مناقشتها كذلك منها ضرورة تهيئة الكوادر الفاعلة ذات الخبرة في عمل المؤسسات وتثقيفها لتكون داعية إلى الإيمان والإسلام الرسالي والفكر المنبثق عن مدرسة أهل النبوة ومعدن الرسالة عليهم السلام   مؤمنةً بما تعمل وتنتج بعيداً عن الكلاسيكية والبيروقراطية.