مكتب سماحة المرجع الشيرازي في كربلاء يختم مجلسه الحسيني السنوي بحضور حاشد

 

:. اختتم مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله مجالسه الحسينية الإحيائية بمناسبة العشرة الأولى من شهر محرم الحرام 1432هـ بحضور عدد من أصحاب السماحة والفضيلة العلماء ورجال الدين والخطباء الكرام وطلبة العلوم الدينية فضلاً عن جم غفير من المؤمنين والزائرين.

المجلس الختامي استهل بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم بصوت المقرئ الحاج مصطفى الصراف, ومن ثم ارتقى المنبر الحسيني الشريف فضيلة الشيخ محمد علي الصالح, متحدِّثاً حول واقعة الطف الاليمة وتفاصيل شهادة سبط الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وريحانته الإمام الحسين عليه السلام مركِّزاً على مفردات دعاء وخطبتي سيد الشهداء عليه السلام يوم عاشوراء ومحاولاته لإصلاح الاعداء إلا انهم أبوا إلا ضلالاً وطغياناً وابتعاداً عن الله سبحانه ورسوله وآله صلوات الله عليهم أجمعين, فطُبع على قلوبهم فلا يعون الحق ولا يفقهون الكلام والنصح, فقادهم ذلك إلى الجرأة على الله ورسوله بقتلهم ذرية الرسول صلى الله عليه وآله ابتداءاً من الطفل الرضيع وحتى سيد الشهداء خليفة الله في أرضه الإمام الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام, وبذلك استحقوا العذاب الاليم والبعد عن الرحمة الألهية.

هذا ويذكر ان مجالس العزاء الحسيني في مكتب سماحة المرجع الشيرازي في كربلاء ابتدأت منذ الأول من محرم الحرام 1432هـ واستمرت طيلة الأيام الماضية.