شيعة أهل البيت في نيوزلندا يحيون شعائر سيد الشهداء عليه السلام

   

 :. أقامت هيئة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام الخيرية في نيوزلندا مراسم إحياء شعائر سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليهما السلام بمناسبة ذكرى عاشوراء الفجيعة والمصاب لعام 1431هـ وذلك في أكبر متنزه بمدينة أكلند.

الشعائر الحسينية المقامة شملت مسيرات عزاء تضمنت اللطم وضرب الأجساد الحزينة بالزنجيل والتفاعل وأصوات الرواديد الحسينيين كل من بهروز كوهي وبسم الله محمدي وبابك بابا خواني ونصر الله العلوي، وقد شارك في إحياء هذه الشعائر مختلف الأطياف والجنسيات والهيئات المتعددة في رسالة تعكس وحدة شيعة أهل البيت عليهم السلام في نيوزلندا وتلاحمهم العقائدي وعشقهم العميق لآل الرسول الخاتم صلى الله عليه وآله.

هذا ومن الجدير بالذكر أن هذه المراسم قد أُقيمت في سنوات سابقة وهذه السنة هي الثالثة التي يتم فيها إحياء الشعائر الحسينية في محرم أي منذ عام 1429هـ.

وقد أختتم البرنامج بقراءة زيارة عاشوراء وإقامة صلاة الجماعة بإمامة الشيخ حامد سلطانيان وتأتي هذه النشاطات كبلاغٍ واضحٍ عن إيصال رسالة الحسين عليه السلام الى المناطق العالمية النائية والبعيدة، الأمر الذي يكشف أحقية المذهب الحق ومصداقية شعائره وان الكلمة تصل الى ما لا يصل اليه أي شيء آخر.