تاسوعاء الإمام الحسين عليه السلام في مكتب المرجع الشيرازي

 

:. استمرت المجالس العزائية بمصاب سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام في مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله ففي يوم تاسوعاء الألم والمصاب كان العزاء مبتدأ بآيٍ من الذكر الحكيم وتلاوة زيارة عاشوراء الحسين عليه السلام.

المحاضرة الإسلامية كانت لسماحة السيد عبد الحسين القزويني بعنوان ـ أمير المؤمنين وتنبئات المستقبل ـ قال الإمام علي عليه السلام «فأقسم يا بني أمية عما قليل ستجدونها في أيدي عدوكم وفي دار غيركم» تنبأ أمير المؤمنين من خلالها بالغيب واخبار المستقبل وهذه من خصائص أمير المؤمنين عليه السلام التي وهبها الله سبحانه له عن طريق رسوله المصطفى صلى الله عليه واله.

وكما اخبر عن قيام بني امية اخبر كذلك عن أوان سقوطها واضمحلالها كما اخبر بقيام دولة بني العباس وعدد ملوكهم الواحد تلو الآخر وصفاتهم ومن ثم كيفية انتهاء حكمهم وطغيانهم.

 كما اخبر أمير المؤمنين عليه لسلام عن شهادة ولده الحسين وما سيلحق اله وصحبه من قتل وسبي وظلم وكيف ان أعداءه وأعداء الإسلام سينتقمون من ذريته أيما انتقام في محاولة لطمس معالم الدين وفعلاً كان ذلك وجرى على الحسين واله مالم يجري على احد منذ مطلع الخليقة حيث قدم أولاده وصحبه بل ان فلذة كبده الشهيد بن الشهيد علي الأكبر قد قطع إرباً إرباً بعد ان ضرب أروع مواقف البطولة والفداء والذود عن حياض الدين الحنيف.