كربلاء المقدسة تحيي المهرجان التأبيني السنوي للشهيد الشيرازي

 

بمناسبة الذكرى الأليمة لرحيل المفكر الإسلامي الكبير آية الله الشهيد السيد حسن الشيرازي أقيم وسط كربلاء المقدسة في منطقة ما بين الحرمين الشريفين المهرجان التأبيني السنوي.

حيث ابتدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم تلاها المقرئ الحاج مصطفى الصراف بعد ذلك تم الوقوف اجلالاً وقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار وبخاصة الشهيد الشيرازي.

  

 

أعقب ذلك كلمة مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة ألقاها سماحة الشيخ حسين الأميري حيث استعرض السيرة الذاتية للشهيد وقوفاً على أهم الانعطافات التأريخية والمواقف الحاسمة التي مر بها الشهيد ووقوفه بوجه الطغاة سواء في العهد الملكي أو الجمهوري وبخاصة في عصر الطاغيتين قاسم وصدام.

كما وقد تحدث الشيخ الأميري منطلقاً من الحديث الشريف إذا مات المسلم انقطع عمله إلاّ من ثلاث: «صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له» مبيناً ان الشهيد السعيد كان مصداقاً لهذا الحديث.

 

 

الكلمة الثانية كانت لمكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) والتي ألقاها العلامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والتي تمحورت حول مقومين للنهوض بالأمة وهما العلم والجهاد، وكلاً منهما يحتاج إلى عناصر يتوجب تطبيقها لإتمام الغاية.

وأضاف مستطرداً إنّنا إذا ما أردنا النهوض علينا تطبيق النظريات الإسلامية المقتبسة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وهذا ما أكّد عليه علمائنا العاملين فكانوا مصداقاً جليّاً لذلك ومنهم شهيدنا الشيرازي.

  

 

بعد ذلك ألقيت قصيدة للشاعر السيد حسنين الغرابي تحت عنوان (المفكر الكبير).

هذا وقد تميّز الحفل بحضور جماهيري كبير من أهالي كربلاء وخارجها إضافة إلى مكاتب مراجع الدين مكتب السيد السيستاني ومكتب السيد الشهيد الصدر ومكتب السيد المدرسي ومكتب الشيخ اليعقوبي وممثلي المكاتب السياسية حزب الدعوة الإسلامية، حزب الدعوة تنظيم العراق، حزب الفضيلة، منظمة العمل الإسلامي، حركة الوفاق الإسلامي، وفد السفارة الإيرانية في العراق، مجلس السادة الأشراف، مدير الأمن الوطني، والعشائر العراقية السادة آل ياسر، آل بوعامر، العبودة، گريط، الدفاعي، الحميري، خفاجة، بني كعب، بني حچيم، بني أسد.

كما وقد شهد المهرجان حضور اعلامي واسع من الفضائيات والقنوات الإعلامية منها: العراقية، الأنوار، الفيحاء، السومرية، البغدادية، تلفزيون كربلاء.