وفد مكتب السيد الشهيد الصدر يزور مكتب المرجع الديني السيد صادق الشيرازي في كربلاء المقدسة

 

استقبل مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة وفد من مكتب السيد الشهيد (محمد محمد صادق الصدر) حيث ابلغ الوفد تحيات وسلام سماحة السيد مقتدى الصدر وتوقعه الدعم والمباركة من قبل المرجع الديني السيد صادق الشيرازي حول مشروع أعاده بناء المرقدين الطاهرين الإمام علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام).

هذا وقد أبدى أعضاء مكتب المرجع الشيرازي بتأييدهم للمشروع مؤكدين على المحاور التالية:

1ـ إن موقف سيد مقتدى الصدر موقف شجاع وهو مصداق واضح للآية الكريمة (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب) حيث أن مراقد الأئمة هي المصداق الأكبر للدعوة إلى الله سبحانه.

2ـ التأكيد على ضرورة نقل الإشراف والخدمة في المرقدين الطاهرين إلى الوقف الشيعي فهم أحق بها كذلك الأمر بالنسبة إلى مرقد الصحابي الجليل سلمان المحمدي وغيره من رموز الشيعة، وإن ذلك لا يمثل حيف أو ظلم لأبناء العامه.

كذلك أنه ينبغي التنسيق مع الحكومة الحالية لضمان غطاء قانوني وأمني للمشروع.

3ـ لكي يحصل سماحة السيد مقتدى الصدر على دعم المرجعيات الدينية لهذه المبادرة المهمة ينبغي أن يشكل لجنه تتضمن شخصين أو أكثر من كل مرجعية من مراجع التقليد وبذلك يحصل على دعم الشيعة كافه من ناحية ومن ناحية أخرى يحول دون تكلم المغرضين والاتهام بالاختلاف والتصرف اللا مشروع بالأموال وغيرها.