بعثة الحج تستقبل جمعاً من الحجيج العراقيين والخليجيين وتزور بعثة الحج العراقية

استقبلت بعثة الحج الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف بمقرها في مدينة مكة المكرمة صباح يوم الثلاثاء الثاني من شهر ذي الحجة الحرام 1434 للهجرة وفوداً من الحجاج والزائرين القادمين من العراق كان من ضمنهم كوكبة من العلماء والفضلاء في الحوزة العلمية بالنجف الأشرف وكذا عدد من السياسيين.

 كذلك زار البعثة وفد من مجمع أهل البيت عليهم السلام القادم من دولة عمان, وجمع من حجاج مدينة سيهات في المنطقة الشرقية, كان من ضمنهم الحاج علي حسين الراشد ـ عضو مؤسسة الرسول الأعظم بسيهات ـ والحاج جعفر المحسن والحاج كمال المزعل ـ عضو المجلس البلدي ـ.

من جانب آخر وعلى صعيد تبادل الزيارات, قام سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي دام عزه بمعية عدد من فضلاء البعثة بزيارة بعثة الحج العراقية في مقرها بمدينة مكة المكرمة حيث كان في استقبالهم فضيلة الشيخ محمد تقي المولى ـ رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية ـ والسادة أعضاء اللجنة الاستشارية, حيث دار الحديث حول وضع البعثات والحج ومشكلات الحجيج.

الندوة الفكرية:

كما وعقدت البعثة ندوتها الفكرية والثقافية بحضور سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي دام عزه, وقد جرى البحث حول «الوضع الأمني في المنطقة.. الحلول والمقترحات» حيث جرى التأكيد على وحدة الصف الشيعي, والتأكيد على التقارب الفكري, وإصرار المرجعية على نبد الخلافات والتفرقة, وأهمية الحوار الفكري وتثقيف المجتمع الشيعي على نهج السلم واللاعنف, والإصرار على نبذ التطرف وإحترام الأقليات العرقية والمذهبية, والإصرار على احترام كل المرجعيات.