وضع حجر الأساس لقناة الإمام الحسين عليه السلام الفضائية في كربلاء المقدسة

بحضور وفد مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة وسماحة المرجع الديني السيد محمد باقر الشيرازي وكوكبة من رجال الفضل والعلم والمؤمنين وُضع حجر الأساس لمبنى قناة الإمام الحسين عليه السلام الفضائية في مدينة سيد الشهداء عليه السلام كربلاء القدس والطهارة.

حفل الافتتاح تضمن إلقاء كلمات بالمناسبة تمحورت حول أهمية الإعلام الصحيح في نشر التعاليم الإسلامية والفكر الخلاق وفق رؤى مدرسة أهل بيت العصمة والرسالة صلوات الله عليهم لاسيما عبر الفضائيات التي أفرزتها التكنلوجية الحديثة.

مكتب سماحة المرجع الشيرازي كانت له كلمة بالمناسبة قام بإلقائها سماحة العلامة الحجة الشيخ ناصر الاسدي متقدما بالشكر ـ باسم المرجعية الدينية ومكتب سماحة السيد المرجع دام ظله في كربلاء ـ لكل من ساهم وشارك في هذه المؤسسة العالمية «قناة الإمام الحسين عليه السلام الفضائية»، مبيناً أهمية هكذا مشاريع للنهوض بالواقع الديني والثقافي لا للمؤمنين فقط بل للمسلمين والأحرار في العالم.

هذا والجدير بالذكر ان المساحة التي ستقام عليها المؤسسة هي مائة وثمانون مترا، إلا أن مساحة البناء ستكون 200 متراً مربعاً بإضافة الفضاء الخارجي. أما تكلفة شراء الأرض ذات الموقع المتميز فبلغ مليارين وستمائة مليون دينار عراقي، وتكلفة البناء مليارا دينار عراقي.