بعثة المرجع الشيرازي تستقبل الوفود وتزور البعثات الدينية في الخامس من ذي الحجة الحرام

 

استقبل حجة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي دام عزه بتاريخ الجمعة الخامس من شهر ذي الحجة الحرام لعام 1431هـ, في مقر البعثة بالعزيزية وفود من الحجاج الكرام كان منهم: وفد حملة البيان ووفد حملة الصفا من مدينة صفوى, وحجاج من سائر الحملات والبعثات.

وقد زار البعثة كذلك عدد من الفضلاء كان منهم سماحة الحجة السيد الأبطحي من علماء مدينة أصفهان الإيرانية وفضيلة الشيخ نديم الطائي ـ مسؤول مؤسسة الزهراء عليها السلام العالمية في أمريكا ـ ومجموعة من رجال الدين العاملين بأمريكا، وكذلك زار البعثة فضيلة الشيخ أبو منهال وفضيلة الشيخ محمد آل صلاح.

مجلس حسيني باللغة العربية وآخر بالفارسية:

ومن جانب آخر وضمن نشاطات البعثة ارتقى المنبر فضيلة السيد مصطفى القزويني وألقى محاضرة قبل صلاة الظهرين, حول «البحث عن السعادة» منطلقا من الآية الكريمة: (وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَ) الحشر:19، مؤكداً انه لكي تتوفر للإنسان السعادة يجب ان يتحلى بصفات اساسية اولها القناعة، وثانيها الإيمان, وثالثها العدل.
أما بالنسبة للمحاضرة باللغة الفارسية، فقد كانت قبل صلاة العشاءين حيث اعتلى المنبر فضيلة الشيخ الفاضلي، متحدثا حول جوانب من حياة الإمام الباقر عليه السلام وإمكانية علم الغيب.
وتستمر صلاة الجماعة اليومية في مقر البعثة بحضور أعداد كبيرة من حجاج بيت الله الحرام، بإمامة سماحة السيد حسين الشيرازي دامت توفيقاته صلى بالمصلين خارج المجلس حجة الإسلام والمسلمين السيد احمد اليعقوبي وفضيلة السيد محمد النواب.

 نشاطات فرع البعثة في المعابدة:

وفي إطار نشاطات مجلس البعثة بالمعابدة، قام وفد من فضلاء البعثة بزيارة بعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني، وزيارة إلى بعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض.
وزار مقر البعثة بالمعابدة عدد من الفضلاء منهم فضيلة السيد محمود الغريفي، وفضيلة السيد البعاج، وعلماء من نيويورك. وكذلك أساتذة من الجالية الهندية من الجامعات الأمريكية في الاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى وفد من طلاب وأساتذة جامعة كلكته الهندية.