صدر حديثاً: حقائق عن الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف

للمرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (أعلى الله درجاته)

بسم الله الرحمن الرحيم

صدر حديثاً كتاب (حقائق عن الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف) للمرجع الديني  الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (أعلى الله درجاته).

أما بعد, فقد تصاعدت حملات التشيك وإثارة الشبهات ضد العقائد الحقة في الآونة الأخيرة وأخذ أصحاب المصالح والأحقاد الدفنية يتفنّون في طرح شبهاتهم وبثّ سمومهم الضالة في العالم الإسلامي.

وحيث إن مثل هذه الحملات الضالّة لا يدعمها سوى كيد الشيطان وأهل الضلال والانحراف فإنّ عمرها قصير جداً, فما أن يتصدّى إليها شخص وإن كان من أبسط الناس إلا و يكشف كذبها و زيفها.

و من هذه الشبهات التي أخذ يروّجها أصحاب المصالح وأهل الضلال،هي شبهات الكثيرة حول منقذ البشرية الإمام الحجة بن الحسن (عجل الله تعالى فرجه الشريف) حيث عمد الكثير ممّن لا حظّ لهم بالعلم و التحقيق إلى إثارة العديد من الشبهات الضعيفة، الدالّة على ضيق أفق أهلها و دنو مستواهم العلمي.

و على الرغم أنّ كيد أمثال هؤلاء خطير ومدروس بدّقة، إلاّ أنّ عناية السماء و التدخل الإلهي الذي يرعى قضية الإمام المهدي عليه السلام حال دون وصولهم إلى مآربهم وأغراضهم الخطيرة.

فقد انقلب السحر على الساحر،وازدادت علاقة العالم بمنقذ البشرية، وانبعث الأمل من جديد في نفوس الشعوب المحرومة، التي تترّب منذ مئات السنين قدوم المصلح الحقيقي الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد ما تملأ ظلماً وجوراً.

من جانب آخر فقد انبرى العديد من الفضلاء وعلى رأسهم العلماء الأعلام لتثبيت عقائد الناس وردّ تلك الشبهات عبر أساليب منطقية مختلفة، منها الطرح المنهجي لقضية الغمام المهدي عليه السلام وتعريف المجتمعات بحقيقة وجوده وبركاته (عجل الله تعالى فرجه الشريف) في عصر الغيبة.

وكان مرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (أعلى الله درجاته) من أولئك الذين تحمل المسؤولية، فكتب أكثر من كتاب حول الإمام المنتظر عليه السلام وتطّرق إلى أهم المباحث الحساسة في هذا الباب.

 

 

من عناوين الكتاب:

وجود الإمام المهدي عليه السلام ـ القرآن يعد بالفتح ـ الوعد بظهور الدين ـ الإمام المهدي عليه السلام في السنة ـ أخبار الظهور ـ الأمة المرتبطة بالسماء ـ عقيدتنا في الإمام المهدي عليه السلام ـ البشارة بالإمام المهدي عليه السلام ـ العدالة في الأرض ـ أي عدالة ينشرها الإمام المهدي عليه السلام ـ السير بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ـ عدل القرآن ـ في رحاب العترة الطاهرة عليهم السلام ـ لن يتفرقا أبداً ـ مسؤولية العباد ـ الإمام المهدي عليه السلام وحكمة الغيبية ـ من بركات الإمام الحجة عليه السلام ـ قصّة وعبرة ـ إظهار الدين ـ كمال العقول ـ

         

عدد الصفحات: 80

الحجم: رقعي 2014

الطبعة: الأولى  1425 هـ /2004 م

التهميش: مركز الجواد للتحقيق والنشر

الناشر: مؤسسة المجتبى للتحقيق والنشر ـ كربلاء المقدسة ـ العراق