صدر حديثاً كتاب: فاطمة الزهراء (عليها السلام) أفضل أسوة للنساء

 للمرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي ( أعلى الله مقامه)

بسم الله الرحمن الرحيم

صدر حديثاً كتاب (فاطمة الزهراء عليها السلام أفضل أسوة للنساء) للمرجع الديني  الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (أعلى الله درجاته).

 

فاطمة... بضعة مني...

فاطمة... بهجة قلبي...

 فاطمة... نور عيني...

فاطمة...أم أبيها...

هذه كلمات نورانية ذات معان رفيعة تفوق السماء علواً وارتفاعاً قالها أعظم رجل عرفته الإنسانية بل أعظم مخلوق خلق في الكون.. ذاك هو رسول الله محمد صلى الله عليه وآله فلو تأمل المتأمل في تلك الكلمات وكان من ذوي الحظ السعيد والقلم السديد لأمكنه أن يكتب عن كل كلمة كتاباً ضخماً وربما أكثر من كتاب لأنها تختزن معاني كتاب الكون بأجمعه. وهذا ليس غريباً ولا مستغرباً عند ذوي البصائر لأنهم يعرفون أن الكون كان بفضل تلك السيدة الجليلة عليها السلام.... فلولاك لما خلقت الأفلاك ولولا علي لما خلقتك ولولا فاطمة لما خلقتكما...

وفي هذا الكتاب يشير المرجع الديني الأعلى الإمام الشيرازي قدس سره إلى بعض تلك الملامح الحياتية والدروس الحضارية التي استفاد ها من هذه الأسوة الطاهرة كما يبين مدي أهمية قولها عليها السلام فيستدل باسلوب حكومة الرسول صلى الله عليه وىله وسلم وأمير المؤمنين عليه السلام لبيان أن السعادة والنظام لا يتحقق إلا بطاعة أهل البيت عليهم السلام .

من عناوين الكتاب:

فضل الزهراء (عليها السلام)، طينة الزهراء، آيات في الزهراء (عليها السلام)، جهاد الزهراء (عليها السلام)، خطبة الزهراء، إخفاء قبرها، أفضل امرأة، خير أم، الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) يسليها، بيتها (عليها السلام) مدرسة، مباهاة الله بفاطمة (عليها السلام)، طاعة المعصومين (عليهم السلام) نظام للأمة، فاطمة الزهراء (عليها السلام) تقتدي بأبيها، صيانة الأرواح في حكومته (صلى الله عليه وآله وسلم) عفو الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، قصة جويرية، حكومة المثالية لأمير المؤمنين (عليه السلام)، توفير المسكن والرزق على الله، لا فقير في بلاد الإمام (عليه السلام)/ قصة النصراني المكفوف، الإمام (عليه السلام) مع يهودي أمام القاضي، أفضل الحروب، عفو الإمام (عليه السلام) عن مشعلي الحرب، وفي صفين والنهروان، الإمام (عليه السلام) حبذ عدم قتل ابن ملجم، المنافقون والحريات الإسلامية/ حكومة الحرية والإستشارة، الإسلام وتعميم الأمن والرفاه، تصديق لقول الصديقة (عليها السلام) لا للعنف، خير أسوة للمرأة الصالحة/ الرسول يربي فاطمة (عليها السلام)، الحجاب ضرورة للمرأة، خدمة فاطمة (عليها السلام) للفقراء، حكومات بإسم فاطمة (عليها السلام)، حب فاطمة (عليها السلام)، استفتاءات حول السيدة فاطمة (عليها السلام).

 

عدد الصفحات: 96

الحجم: جيبي 1712

الطبعة: السادسة  1424 هـ /2003 م

الناشر: دار صادق للطباعة والنشر  كربلاء المقدسة ـ العراق