صدر حديثاً كتاب: تجليات النصرة الإلهية للزهراء المرضية عليها السلام

alshirazi.net

 

بسم الله الرحمن الرحيم

صدر حديثاً عن مؤسسة التقى الثقافية في مدينة النجف الاشرف كتاب: تجليات النصرة الإلهية للزهراء المرضية عليها السلام، تقريرا لابحاث سماحة آية الله السيد مرتضى الحسيني الشيرازي بقلم الشيخ أبو الحسن الاسماعيلي.

مع الكتاب:

قال تعالى: (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى‏  بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ  وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ اللَّهِ إِنَّ فِي ذلِكَ لَآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ)  سورة ابراهيم: الآية 5.

أيام ارتبطت بخلفاء الله تعالى في الارض الأئمة الطاهرين عليهم السلام وبذكراهم ما يجعل المرء يقترب أكثر الى هديهم وهداهم فتلك ايام الله عز وجل....

وفي شهري جمادى الأولى والثانية حيث اتسم بذكرى سيدة نساء العالمين عليها السلام استشهاداً وولادةً وكذا ولادة عقيلة الطالبيين السيدة زينب عليها السلام، كان لزاماً على المسلمين كافة ان يتخذوا من ايامها سبيلاً الى تعريفها للعالم المتعطش والباحث عن المعارف الحقة والمعنويات الرفيعة والاخلاقيات النموذجية والقيم العليا أي التعريف بمقاماتها العالية الشامخة عند الله تعالى، والتعريف بما كان لديها من معارف في الأصول والفروع وبأخلاقها وقيمها وبتعاملها وسلوكها وبحيائها وعبادتها وصبرها ورضاها بقضاء الله وقدره، وبشجاعتها في إقرار الحق وأخذه وتعريفه وعدم الرضوخ للباطل بأمرها للمعروف ونهيها عن المنكر وبسعة صدرها وقضاء حوائج المحتاجين والسائلين.

والتعريف ايضاً بمظلوميتها وما كابدته من محن وكمد لتبقى مسيرة الحق وضاءه للأجيال القادمة.

التعريف بكل ذلك لتتخذها البشرية اسوة حسنة حتى تخرج من بؤسها وظلماتها وضياعها وحيرتها وجهالتها.

فتشكل هذه الابحاث التي ألقاها سماحة آية الله السيد مرتضى الحسيني الشيرازي في الحوزة العلمية في النجف الاشرف خطوة في هذا الطريق من خلال إلقاء الضوء على جوانب هامة من مقاماتها العالية.

وقد ارتأت مؤسسة التقى الثقافية طباعتها لتعميم الفائدة ونشراً للمعرفة بعد ان قام الشيخ ابو الحسن الاسماعيلي بتقريرها فأخرجت على شكل كتاب.

 من عناوين الكتاب:

بصائر قرآنية، تجليات نصرة الزهراء عليها السلام، نصرتها عليها السلام بالمقامات، الاجوبة على شبهة الغلو، الاجوبة على شبهة الاغراء بالجهل، في عالم الالقاب (المنصورة بنصر الله)، الايام حواضن المباديء والقيم ومعالم للمعصومين عليه السلام، الايام مملوكة للمعصومين عليهم السلام او مختصة بهم، سبل التكامل الخمسة (الادعية، الصلوات، التسبيحات، التعويذات والزيارات).

 

عدد الصفحات: 120

الحجم: رقعي 1420

الطبعة: الاولى 1436 هجرية ـ 20154 ميلادية.

منشورات مؤسسة التقى الثقافية في النجف الاشرف.