طبعة جديدة لكتاب تحديد النسل فكرة غربية للإمام الشيرازي الراحل قدس سره

alshirazi.net

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قام الاستعمار وأعداء الأمة الإسلامية بمحاربة المسلمين منذ زمن طويل والى يومنا هذا، ومختلف الطرق فكم من حرب شنوها وأخرى أججوا أوارها على المسلمين في مختلف البلاد، ولا زالت الحروب قائمة تحصد أرواح الأبرياء بما فيهم النساء والأطفال، وتهدر الثروات  وتهدم البنى الأساسية للبلاد.

ولكنهم لم يكتفوا بذلك فقاموا بالحروب الإعلامية والفكرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية لبلادنا مضافاً الى حروبهم العسكرية.

ومن أهم الحروب التي ابتكروها لمحاربة المسلمين بحيث لا يكلفهم كثيرا هو منع المسلمين من الإنجاب الكثير، وفتح باب الفساد فيهم، وتأخير سن الزواج بين الشباب وإيجاد أزمات مفتعلة كأزمة السكن والعمل وما أشبه ليمنعهم من الزواج المبكر وبمختلف الوسائل على قلة الإنجاب.

الأعداء رأوا أنهم كلما أوغلوا في المسلمين قتلاً وتنكيلاً كلما لاحظوا ازدياد أعدادهم وبالتالي قوتهم وذلك لأنهم ممتثلين لقول رسولهم الكريم صلى الله عليه واله: تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة ولو بالسقط، فخططوا عبر عملائهم ـ وهم الحكام في بلادنا ـ الى دعوة المسلمين الى تحديد النسل، فقامت دولنا بحث شعبها الى التقليل من النسل، بغية تخفيض أعداد المسلمين وبالتالي قلتهم وضعفهم وسهولة السيطرة عليهم وعلى ثرواتهم.

كما وان دعوة الحكام لذلك دليل على العمالة وسرقة ثروات الشعوب المسلمة فمع هذه الثروات الهائلة من النفط وغيره نجد الانخفاض الواضح في متوسط دخل الفرد مع قلة الخدمات المقدمة وتقليل الموازنة التي احتجوا بها للدعوة إلى تحديد النسل.

والعجيب أن بعض الحكومات تسلك مسلك الدعوة إلى التحديد في ذات الوقت التي تدعي فيه أنها إسلامية وهذا الأمر مخالف لقول رسول الله صلى الله عليه واله آنف الذكر ودعوته وكذا أوصيائه المعصومين عليهم السلام الى الزواج المبكر وتكثير النسل.

الإمام الراحل السيد محمد الحسيني الشيرازي أعلى الله درجاته وكما هو المعروف عنه من المجاهدين في فضح خطط الاستعمار دائما والعمل المستمر في التحذير من الخطط الشيطانية الاستعمارية، ومنها خطوته المهمة في تأليف كتاب حول مسألة تحديد النسل ودور الاستعمار الغربي فيها، ولأهمية الكتاب طبعة عدة مرات كان آخرها الطبعة القشيبة التي أصدرتها مؤسسة المجتبى للتحقيق والنشر في مدينة كربلاء المقدسة وهذه هي الطبعة الثالثة لهذا الكتاب.

من عناوين الكتاب:

الإسلام والتكاثر، تحديد النسل فكرة غربية، ترويج الفكر الغربي، مشاكل المسلمين، الإسلام والزواج المبكر، السبب الحقيقي لتحديد النسل، تحديد النسل والهجرة اليهودية، تحطيم القدرة البشرية، الخالق يتكفل الرزق، شاهد صغير، لا أزمة غذائية، الخلل في الحكومات، المثل السيء للقمع، الإسلام والإنجاب، من هدي السنة المطهرة، المرأة الولود، الزواج عبادة، فضل الأولاد وتربيتهم، التكاثر والجنة، البساطة في نفقات الزواج.

 

عدد الصفحات: 118

الحجم: رقعي 1420

الناشر: مؤسسة المجتبى للتحقيق والنشر ـ العراق/ كربلاء المقدسة.

الطبعة: الثالثة 1436 هجرية ـ 2014 ميلادية.