حوزة كربلاء المقدسة تصدر العدد الاول من مجلتها الفصلية شذا الحوزة

alshirazi.net

 

صدر عن حوزة كربلاء المقدسة ـ مدرسة العلامة الشيخ احمد بن فهد الحلي عليه الرحمة ـ مجلة شذا الحوزة وهي مجلة فصلية تعنى بنشر الفكر والثقافة الحوزوية ونشاطات اساتذة وطلبة العلوم الدينية.

تضمن هذا العديد الكثير من الموضوعات والابحاث الفقهية والاخلاقية والعقائدية والرجالية والفكرية وكذا فيما يخص الادب والثقافة العامة فضلا عن الكثير من اخبار الحوزة العلمية ونشاطات الطلبة، ففي هذا العدد:

كلمة الافتتاح بقلم فضيلة الشيخ احمد البغدادي وقد حملت عنوان: عشر سنوات منذ الافتتاح، وصفحة عبقات مرجعية حيث بحثت موضوع: الإسلام ووسائل الإرتقاء.. الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله إنموذجاً،  وكذا تقرير مفصل ومصور حول المؤتمر التبليغي الثامن والذي عقد  في مدرسة العلامة ابن فهد الحلي تحت شعار: الخطيب الحسيني علم وعمل ومصداقية، أما في صفحة مقالات فتضمن مقالة تحت عنوان: عالم عقلاء أم مجانين لسماحة آية الله الشيخ فاضل الصفار، ومقالة تحت عنوان: تأملات في النهج المحمدي للإصلاح والبناء للشيخ عدي طالب آل حمود، ومقالة تحت عنوان: واجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم لفضيلة السيد مظفر الفياض، وكذا مقالة الشيعة الإمامية بين النصوص الدينية والتضليلات الإعلامية لفضيلة الشيخ زيد الفضلي، أما في الجانب التأريخي فمقالة تحت عنوان: إطلالة على التأريخ: الطريد خليفة.

أما في علم الرجال فبحث تحت عنوان: إطلالة على علم الرجال لفضيلة السيد حسين الموسوي.

وفي جانب التقارير الخبرية تقرير هو من إعداد موقع الشيرازي نت تحت عنوان: مدرسة العلامة الشيخ أحمد بن فهد الحلي رحمه الله صرح النور بعد تلاشي الظلام حيث تضمن تقريراً مفصلاً ومصوراً حول المدرسة منذ التأسيس وإلى اليوم، ممهداً له بنبذة تأريخية وجيزة حول تاريخ حوزة كربلاء المقدسة.

أما في الصفحة الأخلاقية فمقالة تحت عنوان: العجب وحجب المعارف للشيخ منتظر عبد الهادي الشهرستاني.

هذا فضلاً عن جملة من الأخبار والنشاطات الحوزوية، حيث استقبلت العديد من الوفود والشخصيات الحوزوية والفكرية من داخل العراق وخارجه خلال الفترة المنصرمة.

هذا فيما ختمت بمجموعة من الإستفتاءات الشرعية.

لتحميل المجلة ألكترونياً انقر هنا