كتاب النجاح على أنقاض الفشل محطات لتجاوز الأزمة

alshirazi.net

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين.

وبعد:

كلما تعمقت الحضارة وتطورت ازدادت الحاجة إلى الاختصاص الدقيق وبرزت اختصاصات وعلوم جديدة أضفتها الحاجة الملحة، وقد أفرزت حضارتنا الحالية أنواع من العلوم كثيرة واختصاصات بلغت من الدقة الكثير.

ومن تلك العلوم علم التنمية البشرية وقد خرجت العديد من الدراسات والبحوث في هذا الصدد تعمل إلى إيجاد القدرة على تحدي الصعاب لدى المتلقي بل تعمل لأجل تحديد الطريق الصحيح لبلوغ الهدف وبأقصر الطرق الممكنة أو ان شئت قلت: تحويل الكساد إلى حراك أو الفشل إلى نجاح أو السلب إلى إيجاب.

ووفق ما تقدم صدر حديثاً ضمن سلسلة ثقافة الحياة كتاب: النجاح على أنقاض الفشل.. محطات لتجاوز الأزمة لسماحة العلامة الحجة الشيخ ناصر حسين الاسدي تضمن العديد من المواضيع استهلها بتساؤل تحت عنوان: هل يمكن تحويل الطرح إلى جمع؟ قاصداً من ذلك تحويل السلب إلى إيجاب اي الفشل إلى نجاح، وقد أجاب بإمكان ذلك وان يُبنى النجاح على أنقاض الفشل، مبيناً أهمية الموضوع بقوله: .. حيث ان كل إنسان في هذه الحياة حتى لو كان غارقاً في بحر من الأزمات ومتورطاً بسلسلة طويلة كل حلقاتها فشل في فشل انه قادر على إنقاذ واقعه، والبدء بمسيرة النجاح والتفوق.

قدرات كامنة:

بحث الكتاب في ثاني مواضيعه موضوعاً هو في غاية الأهمية تحت عنوان: قدرة النهوض الكامنة في الإنسان مؤكداً من خلاله ان الله تعالى خلق الإنسان في أحسن تقويم وأتقن بناءه وجعل له في مخه ترليون خلية لكل واحدة مسؤولية خاصة ثم أودعه قوة هائلة لتغيير واقعه والتقدم إلى الأمام شريطة العلم بالطرق الصحيحة للتقدم والتطور.

من عناوين الكتاب:

ومضة من التنوير القرآني، السجن مدرسة، الإمام المجتبى عليه السلام يغير عدوه، رب ضارة نافعة، تهجيرات العراقيين القسرية، تجربة اليابان، من مستنقع إلى جُنينة، مع عالم اجتماع شهير، النظر إلى النجوم لا إلى الوحل، من الخيبة إلى الثروة، قُطعت ساقاه ويشعر بالسعادة، الإخفاق الدراسي منطلق لتحقيق الانتصارات الحيوية، العاهات الجسدية من عوامل التفوق والانطلاق، الضغوط العائلية، التحرر من سجن الماضي، التحرر من المشاعر السلبية، تشريع الظلم، كيف نحول شعور المظلومية إلى قوة دافعة؟، ما الفرق بين الأمم الحية وغيرها؟ الهجرة عن ثقافة القرآن، كيف يحول الضار نافعا؟ السنة الشريفة والتحويل الايجابي، الآثار الايجابية، لكل سؤال جواب، وغيرها.

 

عدد الصفحات: 96

الحجم: رقعي 1420

الطبعة:  الأولى 1433 هـ /2012 م .

الناشر: ملتقى الشباب الثقافي، بغداد ـ العراق.

مركز التوزيع: مكتبة العلامة ابن فهد الحلي قدس سره ـ كربلاء المقدسة.