العدد التاسع والثلاثون من مجلة البراق

alshirazi.net

 

مجلة البراق مجلة شهرية تصدر في كربلاء المقدسة عن مؤسسة فاطمة عليها السلام الثقافية الكائنة في حي الحسين عليه السلام المجاورة لجامع الزهراء عليها السلام، تصدر تحت إدارة واشراف فضيلة العلامة الحجة الشيخ علي الشمري.

تهدف المجلة إلى خدمة الإسلام وثقافته وتعاليم العترة الطاهرة وتطمح ان تكون مناراً زاهراً مباركاً ينور طريق الحياة بما تحتويه من معلومات مهمة وخدمات ضرورية.

صدرت عن المجلة أعداد مهمة ارتأينا تسليط الضوء على العدد التاسع والثلاثين منها حيث ضم جملة من المواضيع القيمة منها:

كلمة العدد وجاءت تحت عنوان: لقيت المرأة المسلمة من التشريع كما وزينت بحديث أمير المؤمنين عليه السلام: العمر اقصر من أن تعلم كل ما يحسن بك علمه، فتعلم الأهم فالمهم ليستمر هذا التزيين في جميع صفحات المجلة تأكيداً له وترسيخا في الاذهان، وختمت الكلمة بعنوان احذري التبرج المُقنع.

كما واحتوت على النافذة الفقهية سلطت الضوء من خلالها على جانب من أحكام الكفارة مطابقة لفتاوى سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف.

التقوى وفهم القرآن جاء موضوع بحث عمود قرآنيات المخصص في المجلة وهو بحث مستل من كتاب مختصر مفيد للسيد مرتضى العاملي.

كذلك احتوت المجلة على عدة عناوين أخرى: العولمة الغربية وسلبياتها ضمن النافذة الأدبية، المشورة والتشاور ضمن النافذة الأخلاقية، محمد صلى الله عليه وآله وموسى عليه السلام ضمن النافذة العقائدية، النافذة الاجتماعية وجاء بحث: علاقة التغيرات الطبيعية بالسلوك الاجتماعي، اما النافذة الإخبارية فركزت الحديث حول الخطر اليهودي ومخططاته الإرهابية والإرهاب الدولي ما هو إلا مخطط إسرائيلي واسع.

النافذة الطبية خصصت للحديث حول التمر وفوائده تحت عنوان: التمر يذهب الداء ولا داء فيه، واضرار التدخين ضمن الصفحة الصحية، وفي النافذة القصصية: من قصص المتشرفين بلقاء الإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه، وفي نافذة حقائق: ابن تيمية وعلم علي بن ابي طالب عليه السلام، هذا فضلا عن مواضيع أخرى حفت بها المجلة.