طبعة خاصة لكتاب حقائق عن الشيعة للدورات التعليمية الصيفية في العراق

alshirazi.net

 

لم يزل الاستعمار يوجه الأمة الإسلامية نحو التضارب والعداء توجيهاً ملؤه العصبية للباطل، التفرقة والشتات.. إبقاءً لسيطرته الأثيمة على البلاد، وتنفيذاً لسياسة (فرّق تسد) الكافرة البغيضة!.

فترى بعض المسلمين ـ وهم إخوان بنص القرآن الحكيم ـ يندفعون اندفاعاً لا شعورياً ليكيلوا التهم الكاذبة على طائفة من المسلمين، لأن تلك تسير على مذهب غير مذهبهم، وتتلقى الفقه من إمام غير إمامهم، من دون تروٍ في صدق هذه الافتراءات وعدمه، وبغير هدى من نور العقل، وسنة الرسول العظيم صلى الله عليه وآله الصحيحة.

مع أن واجب المسلمين ـ اليوم ـ يحتّم عليهم أن يرصّوا صفوفهم، ويوحّدوا هدفهم لضرب الاستعمار، ومطاردة الطامعين في المسلمين وفي بلاد المسلمين.. كرصّ صفوف الجيش الواحد التابع لحكومة واحدة المؤلف من مذاهب مختلفة حينما يهجم عليه العدو المشترك.

أما المسائل المختلف فيها لدى المذاهب، والأحكام الخلافية بين طوائف المسلمين.. فطريق حلها البحث والنقاش النزيهان المعرّيان من السباب والقذف، القائمان على أصول الإسلام المعترف بها لدى جميع المسلمين.

أما أن يسبّ بعض المسلمين بعضاً لأجل بعض المسائل الخلافية، أو يكفّر بعضهم بعضاً، من أجل حكم غير إجماعي فذاك هو الذي يدعو إلى تشتت المسلمين وشق عصاهم وضرب الوحدة الإسلامية العظمى.

ولأجل ما تقدم دعت الحاجة إلى تأليف كتب لرد هذه الشبهات وبيان الحقائق وقد نهض بجانب من هذا الأمر سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في أيام تحصيله العلمي في كربلاء المقدسة سلسلة كتب في هذا المضمار منها هذا الكتاب وهو حقائق عن الشيعة وقد أعيد طباعته مجددا من اجل أن يكون احد المقررات التدريسية للدورات الصيفية في العراق.

من عناوين الكتاب:

السجود على التربة، بناء القبور، تزيين المشاهد، تقبيل الأضرحة، التوسل بأولياء الله، زيارة القبور، متعة النساء.

 

عدد الصفحات: 72

الحجم: رقعي 1420

الطبعة:  العاشرة 1433 هـ /2012 م .

الناشر: مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله ـ النجف الأشرف.