صدر حديثاً كتاب لنتنافس في إحياء الشعائر الحسينية

alshirazi.net

 

 

الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين, ولعنة الله على أعدائهم أجمعين الى قيام يوم الدين.

وبعد: قال الله تعالى: (وَفِي ذلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ) المطففّين:26.

هذه الآية الكريمة وان كانت تشمل مطلق الأعمال الصالحة ـ والمقصود بها التنافس في درجات الجنة ـ الا ان من مصاديقها المهمة احياء ذكر الإمام الحسين عليه السلام وتعظيم الشعائر الحسينية.

وهذا التنافس يشتدّ عند اهل العلم، من حيث ان كلاً منهم يتبعه او يستفيد منه ويسترشد بآرائه جماعةٌ من الناس.

ان عظمة قضية الإمام الحسين عليه السلام وخصوصيتها من القضايا المتسالم عليها، لان الموارد التي خصه الله تعالى بها سواء على صعيد التشريع او التكوين كثيرة ومشهورة.

ومن تلك الموارد المشهورة الإستشفاء بتربة الإمام الحسين عليه السلام فمع ان اكل التراب والإستشفاء به حرام مطلقاً ولو كان من تراب قبور المعصومين عليهم السلام إلا ان تربة قبر الإمام الحسين عليه السلام وحدها مستثناة فقد جعل الله تعالى فيها الشفاء وخرجت من الحرمة الى الاستحباب.

بل اننا لم نسمع أيّة رواية عن استشفاء الأئمة عليهم السلام بأي تراب حتى تراب قبر أمهم الزهراء عليها السلام او جدّهم المصطفى صلى الله عليه وآله او تراب قبور أئمة البقيع عليهم السلام ولا حتى تراب الكعبة وهي البقعة التي شرّفها الله تعالى بأن نسبها اليه، إلا ما هو المشهور عن استشفائهم بتربة جدهم الإمام الحسين عليه السلام.

كما ويمكن عكس عظمة القضية الحسينية واستثناءاتها ببعض البحوث مؤيدة بالقصص والوقائع ذكر بعضها سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في بعض محاضراته وكذا الفقيه السيد محمد رضا الشيرازي قدس سره.

وقد قام بعض الاخوة الكرام باعداد المحاضرتين للعلمين الكرام للعلمين الكرام وقد طبع الكتاب بمساهمة هيئة انصار الحجة عليه السلام في دولة.

 من عناوين الكتاب:

لنتنافس في احياء الشعائر الحسنية، احياء مراسم عاشوراء افضل حتى م طلب العلم،  كرامة لزائري ابي عبد الله الحسين عليه السلام، الإنتقام العاجل من اعداء الإمام، خصائص الإمام الحسين عليه السلام الاستثنائية، الاستثناءات التكوينية، استثناء في مجال المجتمع، استثناء في عالم الطبيعة، تجارة مع الإمام.

 

عدد الصفحات: 40

الحجم: رقعي 1521

الطبعة: الأولى 1432 هـ /2011 م النجف الأشرف ـ حي عدن.

الناشر: بمساهمة هيئة انصار الحجة ـ دولة الكويت .