صدر حديثاً كتاب: ثورة الإمام الحسن عليه السلام

 لمرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي ( أعلى الله مقامه)

بسم الله الرحمن الرحيم

صدر حديثاً كتاب (ثورة الإمام الحسن عليه السلام) للمرجع الديني  الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (أعلى الله درجاته).

من هو الإمام الحسين؟ وما الدور الذي قام به والده الإمام علي (ع)؟؟

وإذا كان الإمام الحسين قد أدى دورا رساليا في حياته وعمل على ترسيخ قواعد الرسالة المقدسة التي تحمل اعياءها الرسل العظام: فكيف اختلفت صور الأداء؟؟

          بين الإمام علي والحسن (ع) وتناقضات بين الحسن والحسين.. ألف سؤال وسؤال يطرحها شبابنا الضائع اليوم حول عقيدته ورسالته وحول القادة العظام الذين قدموا أنفسهم قرابين على مذبح الحرية والعمل.

          وكتاب ـ المحاضرة ـ ( ألقيت على ثلة من الشباب) يلقي نظرة تاريخية تحليلية في أعماق الحقبة الأولى من تاريخ الأمة الإسلامية ويكشف بوضوح شامل مواقف وأفكار وشخصية الإمام الثائر ( أبي محمد الحسن بن علي (ع) ).

          والحديث عن الثورة والثائر حديث طويل لا يسمح المجال لاستعابه ونلخص باختصار:-

الثورة: موقف شجاع حاسم للتصدي للأوضاع الاجتماعية المتهردءة وإعداد لمواجهة القوى الطاغوتية المتسلطة على رقتب الناس.

أما الثائر: من نذر نفسه لقضايا الحق والحرية والدفاع عن المستضعفين ولم يلتفت إلى حطام الدنيا ولا يبالي بزخرفها بل همه أداء رسالة الله إلى الناس كافة والحسن بن علي هو ذلك الامام الثائر الذي قارع الظلم وحمل السلاح في وجه الجاهلية المقنعة بثوب الإسلام.. وقد ألقى سلاح المواجهة الحادة مع العدو ليستبدل بتكتيك آخر ضمن استراتيجية محددة الآفاق والاسس والاهداف.

ولم تلك قط استراحة محارب.. بل إعداد لمعركة اكبر اثارا واعمق جذورا واشد وطاة واعداد لهدم عروش الطغاة وبناء لنواة الثورة.

 

من عناوين الكتاب:

ثورة الامام الحسن (ع). الى الخطباء. مميزات الخطيب الناجح. ما حاربتكم لتصلوا ولا تصوموا. خطط ونفسيات وتفكير وتشكيل جبهة. اتعجب من الخطباء. ماذا نستفيد من ثورة الإمام الحسن؟ ومن إعداده للثورة؟

 

         

عدد الصفحات: 88

الحجم: رقعي 2014

الطبعة: الأولى  1425 هـ /2004 م

الناشر: مؤسسة المجتبى للتحقيق والنشر ـ كربلاء المقدسة ـ العراق