كتاب: الخمر كوليرا المجتمع

للمرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)

 

 

صدر حديثاً كتاب (الخمر كوليرا المجتمع) للمرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله).

 

مازالت الخمور والمواد المخدرة تنخر في جسم المجتمعات البشرية ومنها الإسلامية بالرغم من تحريم الأديان السماوية لها ونعتها بأشر النعوت مثل (أم الخبائث) و(رأس كل شر) و(لعن عشرة فيها) هذا بإضافة إلى التقارير الطبية وتحذيرات منظمات الصحة العالمية حول الآثار السيئة لتناول الخمور والمواد المخدرة ومع كل هذا تجد الإقبال عليها من قبل البعض وهناك أسباب عديدة لهذه المعاصي نشير  إلى البعض منها إشارة عابرة فقط:

1ــ إن الشيطان قد عرف كيف يزوق بضاعته ويروج لها وينشرها في صفوف قطاعات كبيرة من البشر.

2ــ ضعف الوازع الديني لدى الكثير من الناس نتيجة الترف والتطور الحاصل في الحياة اليوم وعدم التفكير بأمر الآخرة والاهتمام بأمر الدنيا فقط.

3ــ محاربة الفضيلة والقائمين عليها من قبل الأنظمة المتسلطة على رقاب الناس وسعيها الحثيث لنشر الرذيلة كي يبقي الناس وسط مستنقع الرذيلة فلا يفكرون يصلح بما شأنهم.

4ــ الكم الهائل من دعايات النشر والترويج للباطل عبر وسائل الإعلام المختلفة.

5ــ بث الأفلام والمسلسلات وعلى مدار اليوم والليلة والتي تظهر موائد الخمور والحفلات الماجنة في حيلة منها لجعل هذا الأمر ضمن الأتكيت اليومي بحيث لا يمكن التخلي عنه.

6ــ سوء المناهج الدراسية التي تدرس اليوم والتي لا تهتم إلا بالجانب العلمي فقط تاركة الجانب الأخلاقي وراءها غير آبهة به.

وهنا لابد من الإشارة إلى أن التشريعات الإلهية والنصوص الدينية لايمكنها لوحدها فقط من تهذيب الناس وتوجيههم الوجهة الصحيحة ما لم تكن هناك قوة عليا تسعى لتطبيق هذه التشريعات الإلهية والنصوص الدينية تطبيقاً صحيحاً وتضرب على أيدي المخالفين والمتربصين سوء بالناس والذين يسعون جادين في نشر الرذيلة في صفوف المجتمع.

وعلية يلزم على المؤمنين العمل الجاد والسعي الحثيث من أجل توعية الناس ونشر معالم الدين وتطبيق أحكامه ومحاربة الفساد والمفسدين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك بالحكمة والموعظة الحسنة.

ومن هنا جاء طبع كتاب (الخمر كوليرا المجتمع) الذي كتبه سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله قبل أربعين عاماً وذلك للحاجة الماسة إلية حيث ترى انتشار الخمور في صفوف البعض بشكل يدعو للعجب.

ونأسف أن تقول إن القائمين أمرها في البلدان الإسلامية اليوم من الغارس إلى الشارب هم من المسلمين بعد إن كان هذا من عمل غيرهم.

 

 

من عناوين الكتاب:

سرطان الفم، سرطان الكبد، التهاب المعدة، التأثير على قوى الجنسية، التهاب الرئه، تقليل العمر، تقليل شهوة الطعام، أمراض عقلية،تضعيف الجهاز العصبي، التأثير على الذاكرة، حوادث السير، التأثير في النسل، مختلف الجنايات، خلاصة، مع الشريعة الإسلامية، لايسقى الخمر أبداً، كل مسكر حرام، تنديات بشرب الخمر، عقابات أخروية شديدة.

 

عدد الصفحات: 48

الحجم: جيبي 1217

الطبعة: الطبعة الثانية 1427 هـ /2006 م

الناشر: دار العلقمي للطباعة والنشر، العراق ـ كربلاء المقدسة ص ب1094.

المطبعة: مطبعة النجف ـ النجف الأشرف ، حي عدن.